السبت، 14 يونيو، 2014

أطعمة هامة جدا لكل طفل بعد الفطام

 

baby-need-eat-
الفطام، أمر يقلق الأمهات لدرجة التوتر، فتأتي الأم وتؤجل فكرة الفطام ولكن إلى متى، فهو سيحدث في وقت ما؟ فلم كل هذا الخوف والقلق من مجرد التفكير فيه؟
تأتي مخاوف الأم من التفكير بكيفية إمداد صغيرها بكل المعادن والفيتامينات الهامة والضرورية لبناء عقله وجسمه وليكتمل نموه بطريقة صحيحة، لذلك حدّدت العديد من الدراسات الأغذية المثالية لطفلك بعد الفطام ألا وهي:
1-القرع:
أهم ما يميزه هو إحتواؤه على الحديد والكالسيوم وفيتامين “أ” الضرورية جدا للطفل في هذه المرحلة، كما أنه طري جدا يسهل على الطقل ابتلاعه، فضلا عن كونه مهدئ مثالي للطفل فيريح معدته ولا يسبب له أي مشاكل بتناوله.
2-البيض
صفار البيض من أفضل الأطعمة السهلة والمفيدة للطفل بعد الفطام لإحتوائه على الأوميغا 3 التي يحتاجها جسم الطفل بقوة في ذلك الوقت كما أنه يحتوي على عنصر الحديد (الحديد الحيواني الذي يمتصه الجسم بطريقة أسرع من الحديد النباتي).
3-السبانخ
إذ تفرض نفسها في قائمة غذاء الطفل بعد الفطام لإحتوائها على الحديد، الكالسيوم، الماغنسيوم، إضافة إلى فيتامينات A، B، C الأساسية في تقوية الجهاز المناعي للطفل. وتقدم مسلوقة ومهروسة للطفل حتى يسهل ابتلاعها.
4-الملوخية:
الخيار الأمثل برأي الأطفال أولا قبل أمهاتهم لحلو مذاقها وسهولة بلعها ذلك إضافة إلى احتوائها على فيتاميني “أ، ب” ونسبة عالية من الحديد كما أنها غنية بالبروتين والألياف.
5-البروكولي:
يحتوي على الألياف والكالسيوم بنسب عالية ويسهل اعطاؤه للطفل كشوربة.
6-الأفوكادو:
أفضل الغذاء بعد الفطام لكونها وجبة غذائية متكاملة إذ تحتوي على فيتامين “أ” والبوتاسيوم، ويمكن هرسه بسهولة للطفل. وتعتمد طريقة الطهي والتحضير على عمر الطفل عند الفطام.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد