الخميس، 17 أبريل، 2014

للرجل الخجول دليلك لتعرف كيف تتعامل مع حواء

1- التمرين المستمر:

أن تقف أمام المرآة لتتحدث إلى نفسك في كيفية الحديث معها ليس ضربا من الجنون، ولكنه تجربة مبدئية حتى تمرن نفسك على الوقوف أمامها بثقة وهدوء والتعبير عن نفسك بطريقة صحيحة .

الوقوف أمام المرآة سيكسبك الثقة اللازمة للقيام بهذا الأمر في الواقع، كما سيجعل لسانك أكثر طلاقة في الحديث معها.



2- توجه إليها مباشرة:

لا يصح أن تتجنب الحديث مع زميلتك لمجرد أنك لست مرتاحا في التواجد حولها، لاحظ أنك ستستمر في عملك لفترة طويلة، كما أنه ليس من المعقول أن تترك مهنتك لمجرد ان لك زميلة أنثى، لأن أي عمل آخر ستذهب إليه ستواجهك نفس المشكلة بالتأكيد.

لا تخف منها فهي لن تسخر منك أو تهينك، وتأكد أنها مهيأة تماما للحديث معك بشكل مهذب وعملي.


0

3- تمرن على بعض التصرفات التي تظهر للآخرين أخلاقك الراقية:

المبادرة بتحيتها كلما التقيت بها سيكون أمرا ايجابيا، وسيجعل علاقتكما أكثر سلاسة. وتأكد أن سلوكك نحوها سيجعلها تشعر بالهدوء والود في التعامل معك، وبالتالي لن تتجنبك هي الأخرى ظنا منها أنك شخص مغرور محب لذاته ومتعالٍ على الآخرين.


4- تعامل معها بصورة طبيعية:

حاول ألا تظهر منطويا أو غير واثق أثناء الحديث معها، وتجنب اللعثمة، أو اثارة موضوعات وأفكار لا يمكنك التحدث عنها بطلاقة وفهم. اختر موضوعات مألوفة لديك حتى تكون لديك الثقة والشجاعة للتحدث فيها بحرية.

واحذر أن تفرط في إظهار ثقتك بنفسك أمامها أو التحدث بافتعال والتصرف بشكل غير عفوي، لأنها ستكشف هذه التصرفات وستتعجب منك وربما تصبح أكثر حذرا في الحديث معك، وربما تتجنبك مجددا.



5- امتدحها واترك لها الفرصة للحديث:

عندما تتحدثان معا - خصوصا في شئون العمل - فعليك ألا تتركها تنفرد بالحديث طوال الوقت، كما لا يجب عليك أيضا أن تحتكر الكلام وتتركها هي مجرد مستمعة. اجعل الكلام في اتجاهين واترك لها الفرصة للتعبير عن وجهة نظرها، وامتدحها اذا كانت رؤيتها صحيحة.

لا تتعامل معها بنرجسية، حتى لا تظن أنك من هؤلاء الرجال الذين يرفضون عمل المرأة ويظنون انهن أغبياء لا يصلحن لشئ سوى الجلوس في المنزل.


6- لا تتجاهلها:

المرأة لا تحب الإشارات المختلطة، فاذا تحدثت معها جيدا في اليوم الأول، ثم تجاهلتها في اليوم التالي، فهي ستظن أنك تتلاعب بها، وأنك شخص غير نزيه، أو مغرور.

اذا كان نظام عملك يفرض عليك الجلوس معها في أوقات الراحة "كأن يكون هناك وقت واحد لتناول الطعام مثلا"، فلا يجب عليك أن تنسحب لمجرد أنها متواجدة في هذا المكان، بل اقرب منها وتحدث معها بلطف وود.


اذا اتبعت الخطوات السابقة بشكل صحيح، وتمرنت بشكل جيد على كيفية الحديث مع النساء بعفوية ورقي، فتأكد أنك ستنجح بالتأكيد في هذه المهمة وستتخطى خجلك تماما، مما سيعود بالنفع على عملك وعلى علاقاتك الاجتماعية بشكل كلي.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد