الأربعاء، 16 أبريل، 2014

الدورة الشهرية الغير منتظمة كل ما تريدين معرفته عنها


عدم إنتظام الدروة الشهرية أو اضطرابات الدورة من المشاكل التى تؤثر على صحة المرأة النفسية وتسبب تغير المزاج بصورة كبيرة ،واحيانا قد تأتى اعراض الدورة الشهرية بدون حدوث الدورة وهو ما يزيد من القلق للفتاة.



اسباب اضطرابات الدورة الشهرية
1- الحمية والتمرينات :
الحمية القاسية والتمرينات الشديدة الوتيرة من احدى العوامل التى تؤثر بشكل كبير على الجسم عامة وايضا على انتظام دورتك الشهرية وتعانى منها بكثرة النساء الممارسات للرياضة الاحترافية لذا احرصي على اتباع حمية متوازنة وتمارين رياضية مناسبة لجسمك .


2- النحافة :
كونك انحف مما يجب يؤثر على أنتظام الدورة وقد تمر شهور بدون أن تأتى المرأة النحيفة دورتها الشهرية لذا احرصى على حساب كتلة جسمك والتعرف على الوزن الصحى لك وحاولي ان تصلي له.


3- وسائل منع الحمل :
لا توجد وسيلة منع او تنظيم للحمل لا تؤثر بشكل او أخر على الهرمونات بجسم المرأة وتلك التغييرات تؤثر على مزاجها العام وايضا على انتظام الدورة لذا استشيرى طبيبك النسائى الخاص لتتأكدى من أنسب الوسائل واقلها تأثيرا عليكي فكل أمراة تختلف فيما يناسبها عن الاخرى .


4- الادوية :
بعض الادوية تكون لها آثار جانبية تؤخر او تسبب عدم انتظام للدورة الشهرية لذا احرصى على قراءة النشرة الداخلية دائما للادوية التي تتناوليها.

لذا يتوجب على كل امراة مراجعة الطبيب لتتأكد من انه لا توجد اى مشاكل اخرى لان احيانا يكون عدم انتظامها بسبب بعض المشاكل او الالتهابات بالرحم .


احرصى سيدتى على تناول الاطعمة الغنية بالحديد مع تناول المشروبات المحفزة للدورة الشهرية وذلك للتغلب على عدم إنتظام الدورة الشهرية لديك .

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد