الجمعة، 4 أبريل، 2014

أهم الخطوات التي توفر لك نظام ريجيم ناجح

 6 خطوات لنظام ريجيم ناجح


اولا : الغاء مجموعة كاملة من الغذاء
من أكبر الأخطاء التى تقع فيها أى فتاه عندما تتبع نظام غذائى معين هو ان تحرم نفسها من مجموعة كاملة من الغذاء مثل الحلويات او الشيكولاته مما يؤدى الى اصابتها بالإكتئاب الذى قد يصل بها الى العودة الى كل الوجبات التى حرمت نفسها منها و بالتالى نهاية حتمية بالفشل .
ثانيا : عدم ممارسة الرياضة
ان خطة انقاص الوزن تعتمد بشكل كبير على كمية الطعام و نوعه و محتوى النشاطات البدنية و الحركة التى تمارس اثناء الريجيم و بالتالى فإن عدم ممارسة الرياضة او على الأقل المشى لمدة ساعة ثلاث مرات فى الإسبوع سيجعل فقدان الوزن يتم فى وقت اطول كثيرا من الذى كان ممكن ان يحدث اذا كان هناك ممارسة للرياضة .
ثالثا : تمارين رفع الأثقال
احرصى على تمارين رفع الأثقال بجانب المشى او الجرى فرفع الأثقال بأوزان صغيرة ' الدومبلز ' يساعد على حرق كمية أكبر من الدهون و السعرات الحرارية .
رابعا : عدم الحصول على عدد الساعات الكافية من النوم
ان عدم النوم لمدة تتراوح ما بين سبع الى تمان ساعات سيجعلك تشعرين بالجوع الشديد و بالتالى تتناولين مزيدا من السعرات الحرارية طوال اليوم فجميع الدراسات الغذائية أكدت ان نقص عدد ساعات النوم يؤدى الى زيادة شهية الإنسان لتناول المزيد من الطعام .
خامسا : اتباع ريجيم قاسى
عادة ما يأتى اتباع نظام غذائى قاسى بنتيجة عكسية لأنه لا يوجد انسان يستطيع ان يظل يأكل نوع واحد او اثنين بالكثير من الطعام لفترة طويلة .
سادسا : عدم تجربة اصناف غذائية جديدة
إذا كنت ممن يحرصون على تناول وجبة محددة اثناء الريجيم مثل التونة و السلطة مثلا فإعلمى انك تحرمين نفسك من العديد من الفوائد وان تغير وجباتك المعتادة من وقت لأخر سيمنحك فرصة لدمج فوائد العديد المواد الغذائية الجديدة.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد