- التدليك اليومي
إذا رغبت في الحصول على قوام ممشوق وجلد مشدود، فإن التدليك بالزيوت التي ترفع من حرارة المنطقة الدهنية سيكون خياراً رائعاً، فزيت الكافور وزيت النعناع من أفضل الزيوت المناسبة لإذابة الدهون.

ولتحقيق أفضل استفادة من هذه الزيوت، قومي بتدليك قوي للمنطقة التي ترغبين بإذابة الدهون بها قبل أداء التمارين الرياضية، فالتدليك يساهم برفع درجة حرارة الجسم، وتساهم الرياضة في حرق الدهون بشكل صحي جيد.
كما ينصح الخبراء بضرورة أن تتم عملية التدليك عكس اتجاه جريان الدم من القلب إلى الأعضاء، فاتجاه التدليك وطريقته أمر هام للحصول على نتيجة فعالة.
- تمتعي بوجبات خفيفة
لكي تستفيدي من التمارين الرياضية، وتستمري بها لأطول مدة ممكنة، أنت بحاجة إلى تناول وجبة خفيفة قبل البدء بالتمارين بحوالي تسعون دقيقة، فإذا قمت بتناول الطعام في مدة أقل من هذه، ستضعف قدرتك على القيام بالتمارين؛ بسبب تدفق الدم إلى المعدة.

- سخني جسمك أولاً
لأفضل استفادة من التمارين الرياضية، أنت بحاجة إلى تسخين الجسم أولاً، فإذا قمت بركوب الدراجة لمدة نصف ساعة، فأنت لم تحرقي السعرات الحرارية إلا في آخر 15 دقيقة فقط؛ لأن الجسم يستغرق حوالي ربع ساعة حتى يسخن.
في حين أنك إذا قمت برفع الأثقال أولاً حتى يسخن جسمك، فإنك في هذه الحالة تبدئين بحرق الدهون طيلة فترة ركوب الدراجة.

- تنفسي من أنفك
تساعد عملية الشهيق والزفير بواسطة الأنف بدلاً من الفم على انتظام واستقرار دقات القلب، وزيادة قوة الاحتمال، فتكون النتيجة استمرارك بالتمرين لمدة أطول، وحرق عدد أكبر من السعرات الحرارية.