الأحد، 23 فبراير، 2014

4 خبرات حياتية يجب اتقانها قبل الاقدام على الزواج !!!


   قبل الاقدام على الزواج هناك بعض المهارات والمعلومات الهامة التي يجب معرفتها مثل التواصل بين الأزواج والا سيكثر العراك بعد ذلك. العديد من الابحاث الطبية اثبتت أن الازواج الذين يقرؤون عن التواصل في العلاقات يستمرون سوياً لفترة أطول، واليك بعض الخبرات الحياتية التي يجب اتقانها قبل الاقدام على الزواج.
 
1-النضوج العاطفي

الأطفال الصغار لا يتحكمون في اعصابهم ويبكون ويتشاجرون وقد يضربون اخواتهم لكن على الجانب الآخر، البالغين يتحكمون في أعصابهم ومن لا يتحكم في اعصابه خاصة مع الغضب يجب أن يتعلم مع الوقت التحكم في اعصابه. عليك التحكم في اعصابك ومراقبة صوتك حتى لا يعلو ولا تخرج منك ألفاظ غير لائقة.
 

2-التواصل

التواصل هو فن التكلم بطلاقة وتوصيل المعلومات التي قد تكون مؤرقة او تسبب التوتر، وفي نفس الوقت هو فن الاستماع جيداً وبطريقة تظهر التجاوب والتعاون، والتواصل مطلوب لإنجاح الزواج والكلام العفوي والشكوى المتكررة قد يسببا المشاكل.

3-حل النزاعات

كل الأزواج بينهم اختلافات والأزواج الناجحين هم من يستطيعون التغلب على اختلافهم، ويبدؤون مع "طريقته" و"طريقتها" ثم تنتهي "بطريقتنا" والخلاف يتدرج من الخلاف على فيلم السهرة الى الخلاف حول مكان السكن وطريقة إنفاق النقود في المنزل.

4-الايجابية

كل مرة تقومين فيها بالابتسام أو بالضحك على مزاح زوجك أو الموافقة على تعليق قام به يعكس تقديرك لزوجك ومجرد كلمة شكراً يكون لها كبير الأثر في تحبيب زوجك فيك.

وهكذا عليك الاستعداد لزواجك ليس ليوم الزفاف وليس بالأجهزة والملابس بل بالإعداد لحياة طويلة خالية من المشاكل.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد