الأحد، 1 ديسمبر، 2013

عادات جمالية سيئة يجب على عروس التخلي عنها قبل زفافها

عادات جمالية سيئة يجب على عروس التخلي عنها قبل زفافها

عروس كل امرأة تريد أن تبدو جميلة ومتألقة في جميع الأوقات. ويصبح هذا الامر أكثر ضرورة عندما تكون على وشك الزواج. ولذلك عزيزتي يجب أن تعرفي جيداً أن هناك عادات معينة قد تتسبب في افساد مظهرك يوم زفافك إذا لم تتخلين عنها قبل زفافك بفترة كافية. تعرفي على هذه العادات من خلال هذا المقال الي نشرته مجلة حياتك.
1-لف الشعر المبلل في منشفة لتجفيفه
الشعر الرطبة يكون أكثر عرضه للتكسر إذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح. لف الشعر الرطب بمنشفة يؤدي الى تشابكه وتكسير غلاف الشعرة الخارجي. لتجفيف شعرك بدون الاضرار به، استخدمي قطعة كبيرة من الملابس القطنية وضعيها على شعرك مع الضغط عليه برفق.
2-فتح البثور
فتح البثور لتسريع جفافها يزيد من فرص ظهور الندوب كما يمكن أن يؤدي الى تفاقم الالتهاب. إذا كان لديك حب شباب قبل زفافك، فمن الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية. وعلاوة على ذلك، يجب تناول الأطعمة الصحية واتباع نظام العناية بالبشرة لتجنب ظهور البثور قبل الزفاف.
3-استخدام فرش الماكياج دون تنظيف
الجراثيم وزيوت البشرة تتراكم في فرش الماكياج وعندما تستخدمينها على وجهك دون تنظيفها بشكل صحيح قد تسبب عدوى أو التهاب على البشرة. لذلك، يجب شطف فرش الماكياج مع بعض الماء الفاتر، وتجفيفها في الهواء. يمكنك أيضا تنظيفها بشامبو خفيف والقيام بذلك على الأقل مرتين في الشهر.
4-استخدام الحرارة في تصفيف الشعر
استخدام مكواة الشعر أو مجفف الشعر يسبب تقصف وانشقاق أطراف الشعر، لذلك احرصي على إيقاف استخدام أي منهما قبل زفافك بفترة واتركي شعرك بطبيعته حتى تتمتعين بمظهر صحي لشعرك يوم الزفاف.
5-عدم إزالة الماكياج قبل النوم
الماكياج يسد مسام البشرة ويمنع افراز الزيوت الطبيعية المسئولة عن ترطيب البشرة، كما يؤدي الى ظهور حب الشباب نتيجة انسداد المسام. ماكياج العيون ايضاً قد يسبب الحساسية أو الالتهاب إذا ما ظل على عينيك لفترة طويلة. لذلك احرصي على إزالة الماكياج قبل النوم باستخدام مزيل طبيعي للماكياج مثل زيت جوز الهند.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد