الأحد، 1 ديسمبر، 2013

نصائح للتخلص من إصفرار الأظافر واستعادة لمعانها

نصائح للتخلص من إصفرار الأظافر واستعادة لمعانها

أظافر صفراء الأظافر هي الطبقة الخارجية من الجلد، وتتكون من بروتين يسمى الكيراتين الذي يغطي أطراف الأصابع. ولضمان أظافر صحية وقوية وجب الإهتمام بسلامتها وتغذيتها كالجلد تماما.
الإرشادات التجميلية للعناية بالأظافر واليدين
1. بعد استعمالات متعددة لطلاء الأظافر ومزيل الطلاء تلاحظين فقداناً في لون الظفر وبريقه، ومرد ذلك لاحتواء مزيل الطلاء على مادة الأسيتون التي تعمل على جفافه لذا استبدليه بنوع لا يحتوي هذه المادة للمحافظة على سلامة أظافرك .
2. قد تتلوث يديك بالزيوت أو الشحوم لا داعي لدعكهما وفركهما بفرشاة قاسية، بل استعملي منظفاً خاصاً.
3. بعد غسل اليدين المتكرر دلكي يديك بكريم مرطب مع تدليك كل إصبع على حدة بشكل دائري عن طريق وضع كل إصبع من اليد اليسرى بين السبابة والوسطى لليد اليمنى ولف الأصبع بنعومة. أما الاظافر فغطيها بطبقة خفيفة من المرطب الخاص بالوجه أو الجسم .
4. إذا أردتِ أن تستخدمي طلاء غامق اللون، ضعي أولاً طبقة طلاء أساسية شفافة قبل وضع اللون الغامق كيلا يتصبغ الظفر ويصفر. وفي حال اصفراره اتركيه ينمو ويزول تلقائياً بدلا من اللجوء إلى مبيض خاص قد يعمل على جفاف الأظافر، لاحتوائه على كمية من بروكسيد الهيدروجين.
5. قبل إزالة طلاء الأظافر دلكي الأظافر بقليل من الزيت الخاص بإزالة الجلد الميت. واستخدمي قطنة نظيفة لكل ظفر لازالة الطلاء مع الضغط الخفيف لثوان تسهيلاً لإزالة الطلاء.
6.. ضعي مقشراً لطيفاً مرة أسبوعياً لإزالة الجلد الميت مع حركة دائرية بواسطة إصبعك . اغسلي يديك وجففيهما برفق. مدي طبقة من قناع اليدين أو الوجه لأطول وقت ممكن. كمرحلة أخيرة بعد تنظيفهما من القناع دللي يديك بالمرطب مع تدليكهما.
7. عند اضطرارك استخدام المنظفات القوية في المنزل، ننصح بإرتداء القفازات. وبإمكانك عمل مغطس ماء دافئ لمدة 20 دقيقة نشفيهما جيدا ثم رطبيهما بمرطب.
ونصيحة أخيرة قبل اللجوء للنوم طبقي هذه الوصفة: مزيج من الليمون والعسل مباشرة على الأصابع . دلكيهما جيدا مدة ساعة على الأقل ثم اغسليهما. دلكي اليدين بمزيج من زيت الخروع، أو زيت الزنجبيل، أو زيت اللوز، أو زيت الزيتون للتخلص من الآلام وإزالة التوتر.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد