الاثنين، 2 ديسمبر، 2013

وصفات لعلاج قشرة الشعر مع بداية الشتاء

وصفات لعلاج قشرة الشعر مع بداية الشتاء

 
وصفات لعلاج قشرة الشعر مع بداية الشتاء

مع قرب فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة تزداد الإصابة بقشرة الرأس ويصعب التخلص منها مما يسبب الاحراج والضيق. واستخدام الشامبوهات المضادة للقشرة قد يسبب جفاف الشعر أو الاضرار بفروة رأسك، لذلك نقدم لك أفضل 10 وصفات لعلاج قشرة الشعر والحكة المصاحبة لها.
1-زيت شجرة الشاي
 
إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي الى الشامبو الخاص بك واستخدام الشامبو بالطريقة المعتادة يقضي على القشرة والحكة بصورة نهائية.
2-شطف الشعر بخل التفاح
 
خل التفاح له القدرة على التخلص من رواسب مستحضرات العناية بالشعر التي تعلق بفروة الرأس وتزيد من الحكة والقشرة. بعد غسيل الشعر بالشامبو اشطفي شعرك بمزيج من خل التفاح والماء بكمية متساوية، اتركي المزيج على شعرك لمدة دقيقتين ثم اشطفي مرة أخرى بالماء.
3-العلاج بخل التفاح
 
في حالات الإصابة بقشرة الشعر بكثافة يستخدم خل التفاح المخلوط مع الماء على فروة الرأس ثم تغطى الرأس بقبعة الاستحمام لمدة 20 دقيقة الى ساعة كاملة. يغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو وتكرر هذه العملية مرتين الى 3 مرات أسبوعياً لمدة أسبوعين، ثم مرة واحدة أسبوعياً بعد ذلك.
4-جل الألوة فيرا
 
تدليك فروة الرأس بالألوة فيرا بعد غسيل الرأس يعمل على تهدئة الحكة والقضاء على القشرة.
5-زيت اللوز المر
 
دلكي فروة رأسك بزيت اللوز المر بعد تدفئته، ثم غطي رأسك بقبعة الاستحمام لمدة 20 دقيقة. زيت اللوز يعمل على ترطيب فروة الرأس والتخلص م القشر الناتج من جفاف فروة الرأس.
6-تقشير فروة الرأس
 
إذا كانت فروة رأسك جافة وفي حاجة للتقشير للتخلص من القشرة، استخدمي خليط من دقيق الذرة الخشن مع زيت اللوز المر ودلكي فروة رأسك بالمزيج ثم اغسلي شعرك بطريقتك المعتادة.
7-نبات بندق الساحرة
 
استخدمي خليط من نبات بندق الساحرة مع عصير الليمون ودلكي فروة رأسك بالخليط بعد استخدام الشامبو.
8-شاي الزعتر
 
تغلى 5 ملاعق كبيرة من الزعتر مع 2 كوب من الماء ويترك المحلول ليبرد ثم يوضع على فروة الراس بعد الاستحمام مع تغطية الرأس بقبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر.
9-تدليك فروة الرأس بالزيوت العطرية
 
الزيوت الفعالة لعلاج حكة فروة الرأس والقشرة تشمل زيت إكليل الجبل أو الروز ماري والليمون وزيت شجرة الشاي. تدليك بضع قطرات من أحد هذه الزيوت بعد كل غسلة شعر وتركها حتى غسيل الشعر في المرة المقبلة يقضي على القشرة والحكة. يجب مراعاة عدم استخدام زيت الروز ماري للحوامل أو مرضي ارتفاع ضغط الدم.
10-استخدام الزيوت الطبيعية الدافئة
 
المداومة على استخدام حمام زيت دافئ باستمرار يعمل على ترطيب فروة رأسك ومنع ظهور القشرة. استخدمي زيت الزيتون الدافئ قبل الاستحمام على فروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو مع تكرار هذه العملية أسبوعياً.

 

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد