الثلاثاء، 3 ديسمبر، 2013

ما لا تعرفه عن بالون المعدة ! احد وسائل التخسيس الغريبة

أحدث وسائل تخفيف الوزن: بالون يتم ابتلاعه لتقليل حجم المعدة و زيادة الشعور بالشبع

بالون السيليكون الذي يمكن أن يكون علاجاً واعدا للسمنة سيكون متاحا لأصحاب الوزن الزائد مطلع العام المقبل ! من دون جراحة يتم ادخال البالون الموجود في كبسولة جيلاتين صغيرة والتي يتم بلعها لتذوب في غضون دقائق فور الوصول إلى المعدة من ثم يتم نفخ البالون باستخدام أنبوب خاص ثم يتم ضخ الهواء عبر الأنبوب إلى البالون ويسحب الأنبوب بعد ذلك.


هذه العملية لا تستغرق وقتاً طويلاً ولا يحتاج المريض إلى تخدير أو إبرة بنج. هذا يتطلب منظار من نوع خاص لدفع البالون من خلال المريء إلى أسفل المعدة. وفي نهاية العلاج كذلك يتم تفريغ البالون من الهواء واسترجاع البالون عن طريق منظار رقيق يصل إلى المعدة ويعمل هذاالبالون على جعل الدماغ يعتقد بأن البطن ممتلىء ويحد من الشهية.
وجود البالون داخل المعدة يمكن أن يترك خلال الأيام القليلة الأولى بعض المضاعفات عند المريض كالغثيان والتقيؤ و حرقة وألم في البطن والإسهال وذلك بسبب تهيج يلحق المريء والحنجرة والمعدة. يتناول المرضى بين كبسولة واحدة إلى ثلاث كبسولات على مدى 12 أسبوعاً ويمكنه أن يبقى لفترة أطول وذلك اعتمادا على حجم الكبسولة وهدف انقاص الوزن.
علّق Paul Trayhurn أستاذ بيولوجيا الغذاء في جامعة ليفربول أن استخدام بالونات المعدة تشعرنا بالشبع بسرعة أكبر، ونتيجة لذلك أكل أقل وهذا يمكن أن يكون له فوائد من حيث مقاومة الانسولين. لكن هناك حاجة إلى اجراء مزيد من الاختبارات لتقييم ما إذا كانت هذه البالونات قوية بما يكفي لتحمل البيئة الحمضية القاسية في المعدة لفترات طويلة.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد