الاثنين، 2 ديسمبر، 2013

لهذة الاسباب يجب الامتناع عن تناول البطاطا المقلية !

 
اضرار, فوائد, البطاطا, المقلية
أصبحت البطاطا المقلية أحد أكثر الأطعمة المتاحة والجاهزة في جميع أنحاء البلاد. ولأنّ البطاطا محضّرة في الزيت، فهذا يجعل منها غنية جداً بالدهون والسعرات الحرارية ما يمكن أن يؤدّي إلى عدد من المخاطر الصحية الخطيرة إذا ما استهلكت بشكل دائم. هذا بالإضافة إلى أنّها تحتوي على الكثير من الملح ومادة الأكريلاميد.


- الدهون: القلي يجعل البطاطا غنية بالدهون واتباع نظام غذائي غني بالدهون يزيد من خطر الإصابة بالسمنة. كما وجدت الدراسات أنّ اتباع نظام غذائي غني بالدهون قد يؤدّي إلى تلف الخلايا العصبية في الدماغ التي تتحكم في وزن الجسم. وما لا يمكن نسيانه هو أنّ البطاطا المقلية تحتوي على الدهون المشبعة التي تمّ ربطها برفع مستوى الكوليسترول في الدم، ما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع 2.

- الكربوهيدرات: البطاطا المقلية غنية بالكربوهيدرات، وبالتالي ينبغي أن تستهلك باعتدال أو حتّى يجب تجنب تناولها؛ إذ على الرغم من أنّ الكربوهيدرات ضرورية لاستمرارية الكائنات الحية، إلا أنّ استهلاكها بشكل مفرط يمكن أن يؤدي إلى السمنة، داء السكري من النوع 2 ، أمراض القلب، والسرطان.

- الملح: عادةً ما تكون البطاطا المقلية مملّحة واستهلاك كمية كبيرة من الملح يؤدّي إلى مشاكل صحية عديدة منها ارتفاع ضغط الدم، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب والكلى والسكتة الدماغية.
- الأكريلاميد: هي مادة كيميائية موجودة في البطاطا المقلية وتمّ ربطها بالإصابة بالسرطان.
الحكمة هي دائماً في الإعتدال لذا احمي نفسك من الأمراض ولا تفرطي في تناول البطاطا المقلية، قاومي طعمها اللذيذ

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد