الثلاثاء، 3 ديسمبر، 2013

علاج الصلع عند الرجال بافضل الوصفات الطبيعية

علاج الصلع عند الرجال بافضل الوصفات الطبيعية

علاج الصلع عند الرجال بافضل الوصفات الطبيعية
الصلع عند الرجال من الامور التى تءرق مشاعر الرجال ،ويحدث تساقط الشعر لدى الرجال فى مختلف المراحل العمرية ،ومن اكثر اسباب الصلع لدى الرجال يعود لأسباب وراثية أو العوامل الجوية وسوء التغذية أو الاصابعة ببعض الامراض الجلدية التى تؤدى الى تساقط الشعر والصلع عند الرجال .
يوجد العديد من طرق علاج الصلع الطبيعة ونقدم اليوم من خلال موقع صحتك اليوم أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج الصلع عند الرجال بسهولة وهى :

زيت الخروع لعلاج الصلع

زيت الخروع معروف بفوائده في انبات الشعر. في هذه الوصفة كل ماعليك فعله هو استخدام زيت الخروع بانتظام على شعرك فهو من أفضل المحاربات الطبيعية للصلع ولتساقط الشعر. كما يوصف للأطفال حديثي الولادة لتحفيز نمو الشعر لديهم بصورة طبيعية.

خلطة بذور الحلبة لعلاج الصلع

من أفضل الوصفات لعلاج الصلع. تطحن بذور الحلبة جيداً وتصنع منها عجينة توضع على الفراغات في الرأس التي ظهر بها الصلع وتترك لمدة ساعة على الرأس ثم تغسل وتستخدم هذه الوصفة بانتظام لأفضل النتائج. كما يمكن استدام منقوع الحلبة أيضاً كغسول للشعر لمحاربة الصلع.

البصل والثوم لعلاج الصلع

البصل من أفضل العلاجات الكنزلية للصلع ولتساقط الشعر وله مفعول سحري في هذا الخصوص إلا أن رائحته تجعل الكثيرين يترددون في اختياره كعلاج. إذا كنت ممن يتحملون رائحة البصل على رأسك فإن أفضل وسيلة لاستخدامه هي بمزج عصير البصل مع العسل واستخدامه بانتظام على شعرك، وستذهلك النتيجة في علاج الصلع.

علاج الصلع بوصفة الليمون والفلفل الأسود

تطحن بذور الليمون مع الفلفل الأسود لصنع عجينة توضع على جذور الشعر يومياً. الالتزام بهذه الوصفة يساهم في تقليل تساقط الشعر ومحاربة الصلع.

وصفة زيت الزيتون والعسل

في هذه الوصفة يتم مزج زيت الزيتون المسخن مسبقاً مع القليل من العسل وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. تترك على الرأس لمدة 15 دقيقة قبل غسله وهي وصفة فعالة جدا وتعمل على تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه.

أوراق الشمندر مع الحناء لعلاج الصلع

هذه الوصفة معروفة لعلاج الصلع وزيادة نمو الشعر ويستخدم فيها أوراق نبات الشمندر المطحونة مع الحناء المطحونة لصنع مزيج يوضع على الشعر وهي فعالة جداً في علاج تساقط الشعر.

الكافور واللبن الرائب

تؤخذ مقادير متساوية من الكافور واللبن الرائب وتوضع على مواضع الصلع بالشعر وتترك لفترة 2-3 ساعات أو حتى تجف ثم يغسل الشعر بالماء الدافيء. لأفضل النتائج توضع الوصفة على الشعر بعد يوم من إعدادها.

اكليل الجبل في علاج الصلع بالاعشاب

من أفضل الوصفات التي أعرفها لـ علاج تساقط الشعر ومحاربة الصلع وكذلك تفيد في تكثيف الشعر. ببساطة يمكنك استخدام مغلي أو منقوع إكليل الجبل كغسول لشعرك ومع الانتظام ستلاحظ النتائج بنفسك.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد