السبت، 7 ديسمبر، 2013

اكتشف حقائق عن الفرق بين المنتج قليل السعرات وخفيف السعرات الحرارية

 

 
هنالك العديد من المنتجات التى تعرف بمنخفضة السعرات او الدهون (دايت) على الرغم من انها تحتوى على نسبه عاليه من السعرات الحراريه فكونها منخفضة السعرات لا  يعنى أنها منعدمة السعرات الحرارية .

 دايت، السعرات الحراريه، منخفضة السعرات, خفيفة الدسم
فقد وجد استطلاع رأى قام به "ريتشارد لويد "المدير التنفيذي لـ  موريسونز وأيسلند  ان معظم المنتجات او الاطعمه التى يتم تسويقها على انها خفيفة الدسم تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وكذلك السكر وقد اظهر استطلاع اجرى من خلال دراسة ان ستة من كل عشرة مستهلكين يأكلون هذه المنتجات قليلة الدسم  أوخفيفة  الدسم عدة مرات فى الأسبوع معتقدين بذلك انه الخيار الأفضل.

فالفارق بين المنتجات الدايت و المنتجات العاديه  من نفس المنتج قد لا يتعدا القليل من السعرات الحرارية التى قد لا تمثل فرق كبير بين المنتجيين فى محتوى  السعرات الحراية.وقد اشتمل الجزء الأخر من البحث على اجراء مقارنة من خلال استخدام منتج متعارف عليه وجد انه يحتوى على 85 سعر حرارى ونفس المنتج منخفض السعرات يحتوى على 77 سعر حرارى فقد اوجدت المقارنة ان هذا الفرق البسيط فى السعرات الحرارية  يمكن حرقه فى اقل من دقيقة من ممارسه الجرى او السباحة.

وجدت  دراسة  "أن ليس هناك سوى 16 % من 1,005 من المتسوقيين التى حددت يشكل صحيح ان هذه  المنتجات  يجب ان تحتوى على نسبة 30 % من الدهون اقل من المنتجات ألاصليه. بالمقارنة تبين أن "زبادي تيسكو "منتج قليل الدسم يحتوي على 130  سعر حراري و زبادي "أكتيفيا" يحتوي علي 123 سعر حراري، في حين أن زبادي "تيسكو" يحتوي على مزيد  من السكر ، وكان حجم وعاء  تيسكو  20 جرام   اي أكثر من أربعة ملاعق - بمقارنة مع أكتفيا 16.9جرام

وقال "ريتشارد لويد" المدير التنفيذي لـ  موريسونز وأيسلند : "ان معظم المستهلكين يختاروا المنتجات قليلة الدهون اعتقادا منهم انها اكثر صحه ولكن وجدت أبحاثنا أن  كثير من المنتجات لا تختلف كثيرا عن المنتج الاصلي. واضاف "ان نصحيتنا للمستهلكيين هو قراءة العلامات الغذائيه بعنايه .

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد