الخميس، 5 ديسمبر، 2013

أكتشف 7 أخطاء قد تقعين فيها أثناء سعيك للرشاقة !


 2013الحياة الصحية في وقتنا الحالي أصبحت مطلب للكثيرين وينادي بها الكثير من الأطباء سعيا وراء الرشاقة ولكن هناك من اتبعوا نظام الحياة الصحي وأتى بثماره معهم مما دفعهم لإرتكاب الأخطاء الخفية والتي قد لا يلاحظونها ولكن أثبتت الدراسات الحديثة انها أخطاء قد تؤذي أعضاء اجسامهم الداخلية على المدى البعيد واليوم اقدم لك اهم 7 اخطاء قد يقع فيها عشاق الرشاقة
1- شراء كل ما هو  عضوي :

يعتقد عشاق الحياة الصحية ان شراء المنتجات العضوية  افضل لرشاقتهم وصحتهم، لا يعلمون ان كون المنتجات عضوية لا يعنى بالضرورة ان تكون صحية بمعنى انه يمكن ان نوع الطعام عضوى ولكنه مازال ملئ بالسكر والدهون والسعرات ايضا وذلك بالاضافة لارتفاع اسعار المنتجات العضوية فى كل مكان .

2- ممارسة الرياضة اكثر من اللازم :

أحيانا تلجأ الكثيرات من العاشقات للحياة الصحية فى الاكثار من مزاولة الرياضة وزيارة التمارين حتى وان كان على حساب نومهم او علاقاتهم الاجتماعية ولكن ما لا يعلموه ان للجسم البشرى حد معين من بذل المجهود إن تعداه يمكن ان يسبب المشاكل وتمزقات العضلات وإن الحرمان من النوم يمكنه ان يسبب لها الكثير من المشاكل منها الاشتهاء الشديد  للاطعمة الدسمة ذلك غير الارق والتوتر واللجوء لمشروبات الطاقة لاكمال يومها ولذا أعطى كل جزء من حياتك حقه.

3- هوس الفيتامينات :

اذا كنت ممن تمتلئ صيدليتهم المنزلية بعلب الفيتامينات المختلفة او تتناولين اكثر من نوعين من حبوب الفيتامينات رغبة منك في صحة افضل فإعلمى انك في الطريق لايذاء جسمك حيث ان كثرة نسبة الفيتامينات بالجسم قد تؤدى إلى الكثير من المشاكل لأعضاء جسمك كالكلى والمعدة .

اقرأ المزيد
 
 4- كثرة الفحوص الطبية :

أحيانا يصاحب نظام الحياة الصحى لبعض الاشخاص الهوس بالفحوصات والتحاليل الطبية كلما أحسوا بنزلة برد او الم بالمعدة وان كان ذلك ليس ذو تأثير مباشر على الجسم ولكنه يؤثر على صحتهم النفسية حيث يجعلهم يعيشون فى حالة من القلق والتوتر والخوف المستمر مما ينعكس بشكل غير صحى على نظامهم الغذائى ومزاجهم العام ايضا .

5-تناول المضادات الحيوية بكثرة :

بسبب نمط الحياة المشغول بالرياضة والعمل يقبل الكثيرون من عشاق الحياة الصحية على تناول المضادات الحيوية القوية لمحاربة اى اعراض يحسون بها مثلا كبعض اعراض نزلات البرد التى يمكنها ان تزول بمفردها ببساطة وهو ما يؤثر عليهم وعلى جهاز المناعة الخاصة بشكل سلبى .

6- تناول الكثير من المشروبات الغازية القليلة السعرات :

تناول الكثير من المشروبات الغازية القليلة السعرات الحرارية يمكن ان يوفر لك العديد من السعرات يوميا ولكن بالمقابل سيؤدى لتراكم المحليات الصناعية والصوديوم بالجسم مما يمكن ان يعطي شكل رشيق من الخارج ولكن غير صحى من الداخل  .

7- الابتعاد تماما عن النشويات والدهون :

البعض يبتعد تماما وكليا عن النشويات والدهون ولكنهم فئتين مهمتين في الهرم الغذائى ويتوجب تواجدهم فى نظامك الغذائى،  فالنشويات توفر الطاقة، والدهون الصحية مهمة لأن بعض الفيتامينات لا يتم امتصاصها إلا عند تناولها مع نوع من الدهون .

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد