الجمعة، 8 نوفمبر، 2013

ما يجب معرفته عن الكيراتين

ما يجب معرفته عن الكيراتين

تعتبر مادة الكيراتين إحد مكونات الشعرة الأساسية والمسوؤلة عن نعومة الشعر وصحته. وجودها بكثرة في الشعر تجعله ناعما ولامعا، أما قلة وجودها يجعل الشعر مجعدا وجافا وتالف المظهر (التقصف).
 
ومنذ عدة سنوات اكتشف البرازيليون عشبة تنبت في بلادهم تنتج مادة الكيراتين مماثلة لتلك الموجودة في الشعر فصنعوها واستخدموها لعلاج جميع مشاكل الشعر التي ذكرناها سابقا وأهمها فرد الشعر (تمليسه).
 
وحسب الدراسات العديدة التي أجريت على منتج الكيراتين في الأسواق، فإن المعبأ في البرازيل هو الأجود حيث تكون نسبة تركيز الكيراتين فيه نسبة من 95 الى 100% منه، وهناك نوع يحتوي علي الفورمالدهايد بنسبة 2% و نوع آخر بنسبة 4% وهناك أيضا منتج خالٍ تماما من مادة الفورمالدهايد وهذا النوع للعلاج فقط من دون تمليس الشعر.
 
وبالنسبة للأضرار، تقول بعض الدراسات انه لا يوجد منه ضرراً على الإطلاق ولكنها حذّرت من أن تكون نسبة الفورمالدهايد اعلى من 4% لأنها عند ذلك تصبح مادة مسرطنة عالية التركيز وممكن ان تصيب بمرض السرطان.
 
أما النتائج المنتظرة من العلاج بالكيراتين فهو يمنح الشعر حيوية ولمعان وملمس ناعم جدا، يحسن ويصلح من نوعية الشعر< وتتفاوت المدة التي يبقى الكيراتين فيها على الشعر بعد علاجه بين 6 أشهر و10 أشهر، ويمكن تكرار وضع الكيراتين كل 3 أشهر.
 
وينصح مصففو الشعر بعد استعمال الكيراتين بدهن الشعر ببعض الزيوت الخاصة عقب الإستحمام لنتيجة أفضل.
 

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد