الأربعاء، 6 مارس، 2013

كيف تغسلين شعرك الطويل ؟


يجب ان تغسلي شعرك باستمرار، فالشعر الطويل يجمع الغبائر والاوساخ أكثر من الشعر القصير. من جهة ثانية وبسبب طوله، يميل هذا النوع من الشعر للتهدل بسرعة، مما يفقده 90 بالمئة من سحره وجماله. لذا ننصحك باختيار:
-       شمبوان ناعم لا يجفف الشعر. فأطراف الشعر الطويل تميل دوما للجفاف والتقصف.
-       شمبوان لا يرغي كثيرا. وهنا تقع على عاتقك ايضا مهمة استعمال الكمية اللازمة لا أكثر، من الشمبوان. فنحن نميل عادة لاستعمال كمية اكبر من اللازم من المستحضرات وهذا خطأ.
الطريقة المثلى
قبل استعمال مستحضرك، مشطي شعرك بنعومة..مددي الشمبوان على طول الشعر مع التدليك واللف بنعومة. اياك والحركات الدائرية التي تساعد على تشابك الشعر، وانهي العملية بمساعدة فرشاة الشعر ايضا ولكن بطريقة مدروسة.. ابدأي بتمشيط أسفل الخصل، ثم ارتفعي خمسة سنتميرات وخمسة أخرى، حتى تصلي الى قمةالرأس. وبهذه الطريقة، تسرحين شعرك دون ان تقطعيه ودون ان تتشابك خصلاته.
وغسل الشعر في النهاية بالمياه النقية مرحلة مهمة ايضا. يجب غسله في جميع الاتجاهات..الرأس ال الامام ثم الى الوراء ثم احنيه علىالتوالي الى اليمين والى اليسار مع تسريحه بالفرشاة من أسفل الى أعلى.
واذا كان شعرك يفقتر الى الصلابة المطلوبة، فالوقت مناسب لاستعمال المستحضر الخاص، بعد نزع فائض الماء من الشعر.. اتركي المستحضر على شعرك عدة دقائق ثم اغسليه من جديد بالمياه النقية..المسألة مضنية دون شك لكن النتيجة تستحق هذا الجهد.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد