الخميس، 14 مارس، 2013

من هو الرجل المثالي ؟ وما هي صفات الرجل المثالي في نظر المرأة ؟




المثالية .. صفة يستحيل الوصول إليها لأن الإنسان كائن غير كامل ولا يمكن أن نجد شخصا كامل الأوصاف وبدون عيون .. لكن كلا من المرأة والرجل غالبا ما يطلقان صفة “المثالية” على فارس أو فتاة الأحلام .
فما هي يا ترى صفات الرجل المثالي في نظر المرأة ؟ و هل المثالية صفة تخص دائما الشكل أم الأخلاق والشخصية أيضا, أم أنها تشملهما معا ؟
يعتبر الرجل المثالي في نظر المرأة عملة نادرة يستحيل إيجادها بسهولة و إن حدث ذلك فإن الكمال لن يصل لنسبة 100 في المئة لأن الكمال لله وحده , إلا أن هناك صفات ومواصفات يستحيل الإستغناء عنها وقد تعوض كل النواقص الأخرى لتجعل من الرجل شخصا مثاليا في عين المراة كما أن للجانب الأخلاقي دور مهم في إطلاق صفة المثالية على الرجل , لأن الشكل وحده لا يكفي.. فلأي جانب تميل المرأة أكثر ؟ للشكل أم للشخصية ؟؟؟؟

شكل الرجل المثالي

لن ننكر أبدا أن للشكل الخارجي للرجل تأثيرا كبيرا على المرأة لأنه أول ما يجذبها للرجل , ورغم أن معظم وإن لم نقل كل الرجل ينفقون الكثير من المال في اختيار الملابس الأنيقة والمناسبة وينفقون الكثير من الوقت والساعات الطويلة في الأندية الرياضية من أجل ممارسة الرياضة وتنميه الغضلات للحصول على جسد قوي وعضلات مفتولة بهدف لفت نظر النساء دائما إلا أن بعض الدراسات الحديثة أثبتت أن النساء يفضلن الرجل النحيف وذلك عكس كل الإعتقادات السائدة التي تروج لفكرة أن الرجل المفتول العضلات هو الرجل المثالي في نظر النساء لأن المرأة في الغالب تهتم برشاقة جسدها وتحافظ على نحافته فهي بالتأكيد تفضل الرجل النحيف عوضا عن الرجل مفتول العضلات أو البدين كما أنها تفضل دائما أن يكون شريكها اطول منها.

شخصية الرجل المثالي

إذا ما سألنا المرأة عن صفات الشخصية المثالية للرجل المثالي فإن أذواق النساء تتعدد وتختلف في تحديد مواصفات الرجل المثالي حسب الأولويات التي تؤمن بها كل امرأة , فيصبح الوصول إلى الشخصية المثالية الموحدة أقرب إلى المستحيل . لكن معظم النساء يشتركن في البحث عن هذه الصفات ويعتبرن الرجل مثاليا إذا ما توفرت فيه هذه الشروط
  • الرجل المثالي هو الرجل الرومانسىالذي يظهر عواطفه للمرأة ويهتم بها عاطفيا وروحيا و يملأ المنزل بالحب و المشاعر الرقيقة.
  • الرجل المثالي هو الرجل القادر على الوفاء بوعوده مهما كلفه ذلك , وهو الذي يتوفر على جانب مهم من اللباقة والنزاهة والصدق في تعاملاته ويظهر إخلاصه وتفانيه في علاقاته وعمله.
  • الرجل المثالي هو القادر على خلق التواصل والحوار مع المراة في أي ظرف وأمام أي مشكل باعتبار الحوار هو الحل الأمثل للأشخاص المتحضرين.
  • الرجل المثالي هو الذي لا يجب أن ينسى أبدا عيد ميلاد شريكته والذكرى السنوية لزواجه وهو الذي يتفنن في إحضار الهدايا وإعداد المفاجآت.
على المرأة أن تدرك أن المثالية صفة نادرة وإن حدث والتقت بالرجل المثالي فإنها لا يجب أن تعقد كل آمالها عليه لأن الإنسان يتغير والصفات تتغير فلا شيء ثابت والشخص الجيد قد يتحول لشخص سيء مع مرور الزمن.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد