الجمعة، 22 مارس 2013

خمس عادات صحية يومية للمرأة السعيدة


هل أنت ممن يعتقدن أن السعادة تكمن في أشياء يصعب تحقيقها كالسفر أو جمع الثروات أو شراء أغلى المنتجات؟ قد تسبب هذه الأمور السعادة لفترة بسيطة من الوقت ولكن السعادة الحقيقية يمكن تحقيقها بأمور أبسط من تلك بكثير، فقد كشفت عدداً من الدراسات الحديثة عن العادات الصحية اليومية التي يقمن بها سيدات يتمتعن بمستويات مرتفعة من التفاؤل والإيجابية والسعادة والتي يمكن لأي منا القيام بها، إليك أهم هذه العادات:
شرب الشاي الأخضر: كشفت أحد الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون 4 أكواب من الشاي الأخضر يومياً أو أكثر ينخفض لديهم إحتمال الإصابة بالإكتئاب بنسبة 44% لأن الحمض الأميني ثيانين الموجود في أوراق الشاي يزيد من إفراز الناقل العصبي سيروتونين الذي يسبب الشعور بالسعادة.
التقليل من الأغذية المكررة والمصنعة وتناولها في المناسبات فقط: أكدت دراسة أسترالية أن التقليل من تلك الأغذية والتركيز على الأغذية الصحية كالخضار والفواكه والحبوب الكاملة والأسماك يجعل النساء أكثر شعوراُ بالسعادة.
مماسة الرياضة: أكدت أحد الدراسات أن ممارسة الرياضة لمدة 20 دقيقة فقط يرفع الروح المعنوية لمدة 12 ساعة.
تناول مدعمات الحديد الغذائية: نسبة كبيرة من السيدات يعانين من نقص الحديد قبل سن اليأس وقد أكدت أحد الدراسات أن الأداء في الإختبارات النفسية للمجندات الإناث اللواتي يأخذن مدعمات الحديد كان أفضل من نظيراتهن اللواتي أخذن أقراصاً وهمية.
لا شك أن السعادة ونمط الحياة 
المصدر: مجله جمالك

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد