الأربعاء، 6 مارس، 2013

وللبندق فوائده الجمالية


يتميّز البندق بغناه بفيتامينات A وB، وكذلك بمجموعة من الأحماض الدهنية، إذ يحتوي على حمض الأوليك بنسبة 80%، وعلى حمض اللينوليك بنسبة 10%، وهذين الحمضين من الدهون المشبعة والمقوية للقلب وللأوعية الدموية.
تعودنا جميعا على تناول البندق بالشوكولا أو الإستمتاع به في المكسرات، لكن، خبراء التجميل ينصحونك سيدتي بإستعمالات أخرى لهذه الحبة اللذيذة وزيتها للعناية بجمالك.
للعناية ببشرتك:
يعد زيت البندق الأفضل في تنظيف البشرة الدهنية، إذ يعمل على ترطيبها وقبض مسامها والقضاء على البثور، وكثيراً ما يتم مزجه مع زيت بذور العنب للتخفيف من خواصه القابضة للبشرة. وهو من أفضل الزيوت التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في البشرة ومكافحة التجاعيد وجعلها مشرقة ونضرة، ولذا يُوصى به أيضا للبشرة الجافة والمتعبة.
طريقة الإستعمال: إدهني القليل من زيت البندق على بشرتك واتركيه لحوالي نصف ساعة، من ثم إشطفيه بالماء الفاتر والصابون الملائم لبشرتك. ويمكنك إستخدام هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع، وستدهشين من النتيجة.
للكلف والبثور:ودّعي البقع البنية والكلف والبثور بقناع البندق الذي يساعد على تنقية المسام وإزالة الرؤوس السوداء حيث يعيد التوازن لبشرتك مرة أخرى.
المقادير: 2 ملعقة بندق مطحون، 2 ملعقة من منقوع إكليل الجبل، 2 ملعقة عسل، ملعقة ماء ورد.
الطريقة: إخلطي المكونات مع بعضها ومدّيها على البشرة لمدة نصف ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. يستعمل هذا المقشر مرتين في الشهر.
التشققات الجلدية:لعلاج تشققات البشرة والثدي إدهني المكان المصاب كل يوم بزيت البندق وسوف تشعرين بالنتيجة بعد أيام قليلة، ويمكنك الحصول على زيت البندق من محال العطارة أو الصيدليات.
لتقوية الشعر وتغذيته:المقادير: تحتاجين الى ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من زيت البندق وأخرى من زيت الزيتون.
طريقة التحضير: اخلطي المكونات جيدا وضعيها على شعركِ المبلول مع التمشيط، ثم قومي بلف شعركِ والإسترخاء في حمام ساخن لمدة من 15 _ 30 دقيقة، فالبخار الساخن يساعد شعركِ على إمتصاص الماسك. بعدها إغسلي شعرك بالشامبو المناسب لشعرك.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد