السبت، 16 مارس، 2013

صفات يكرهها الرجل ويتجنب كل امرأة تتصف بها


المرأة، شكلها، أناقتها، لباقتها، وغيرها من الصفات الجميلة التي يحبها الرجل في كل امرأة، فالرجل يحب زوجته ان تكون رقيقة في تعاملاتها، لطيفة في تصرفاتها، مهتمة دائما بشكلها ومظهرها، ذكية وحكيمة عند اتخاذ قراراتها، وغيرها الكثير من الصفات الجميلة التي يحبها كل زوج في زوجته. لكن ماذا عن تلك الصفات التي يكرهها الرجل في المرأة؟ هل لدى الرجال صفات معينة يكرهونها ويتجنبون كل امرأة تتصف بها ؟

الصفات التي يكرهها الرجل في المرأة:

يكره الرجال مجموعة من الصفات اذا وجدت عند المرأة تجعلهم ينفرون منها ويحاولون الابتعاد عنها قدر المستطاع. كما اجريت دراسة على مجموعة كبيرة من الرجال لمعرفة أسوء الصفات التي يكرهونها في النساء، فكانت نتيجة الدراسة لائحة كبيرة من الصفات، تم تلخيصها وجملها في حوالي 21 صفة يجدها الرجال جد سيئة في المرأة تجعلهم ينفرون ويرغبون في تجنبها ما امكن. سنقوم بتلخيص أهمها فيما يلي:

يكره المسترجلة :

تثبت الدراسة ان المرأة المسترجلة التي تخفي انوثتها وتظهر في شكلها وتصرفاتها شبيه بالرجل، تعد اسوء انواع النساء بالنسبة للرجل، حيث يكره المرأة الصلبة في شكلها، التي تسعى في كل ما تفعل اظهار مقدرتها على فعل كل شيء، وتزاحمه وتريد ان تعلمه انها اقوى منه. فالرجل لايريد امرأة شبيهة بالرجل، بل يريد امرأة بمعنى الكلمة.
يكره اللعوب الكاذبة :

من اكبر الصفات التي يكرهها الرجل، المرأة اللعوب التي تتلاعب بقلوب من حولها، التي تكون مستهترة وغير مستقرة في قراراتها ورغباتها، كما تكون كاذبة وغير جادة في معظم الاحيان. فهذه المرأة غير جدية بالنسبة للرجل ولاتستحق الاهتمام، كونها غير جديرة بالثقة ولايمكن تصديقها او التفكير في بناء مستقبل متين او حقيقي معها.
يكره المهملة :

التي تهمل كل شيئ، تهمل بيتها وتهمل زوجها، وتهمل حتى نفسها، فلا تهتم لابشكلها ولا بلباسها، ولا بنظافة بيتها و أولادها، وتجدها في جميع حالاتها ورثة المنضر، وبيتها مليئ بالفوضى ولايوجد من يهتم بأولادها، فهذ المرأة قد اهملت نفسها بنفسها فكيف لا يكرهها الرجل ويسعى الى تجنبها.
يكره النكدة :

النكد ايضا يعد من اشد الصفات التي يكرهها الرجل في المرأة، فآخر مايتمناه الرجل ان يعود لبيته بعد يوم طويل وشاق، لتقابله زوجته بوجه عبوس، وتصب عليه كل انواع الشكاوى والمشاكل والنكد، فهذه المراة التي لايعجبها شيئ ولايرضيها شيئ، تجعل من البيت مثل الجحيم مملوء بالهموم والتعاسة، فيصبح هم الرجل الوحيد كيفية تجنب هذه المراة النكدة.
يكره المتعالية :

التي تتباها بنفسها وتنسب لنفسها كل صفات الجمال والكمال، فلا تتوقف عن ترديد كلمة أنا وأنا، فأنا جميلة وأنا عليمة وأنا ذكية وأنا غنية وأنا لا يضاهيني أحد، وتضل تمدح نفسها وتمن على زوجها أنها برفقته. فهذ المرأة المتفاخرة المتكبرة من أسوء النساء التي يكرهها الرجل.

يكره المتصنعة :

التي تتظاهر في كل ما تفعل وتكون جل تصرفاتها مزيفة، فتقول ما لاتقصد، وتصادق من لا تحب، وتقفز مظهرة الفرح وهي في داخلها تتمزق من السخط، او تتصرف أمامك كأنها طفل بريء فإذا ابتعدت قليلا تتحول الى وحش مخيف، فهذه المرأة قد تتظاهر وتتصنع لفترة لكنها سرعان ماتتعب وترجع الى حقيقتها، لذلك نجد الرجال يكرهون ولا يثقون بالمرأة المتصنعة.
يكره المادية :

من اكثر مايكره الرجل المرأة المادية التي يعجبها كل ما يتعلق بالمال، فهي تريد من يشتري البيت الفاخر، ويحتل المنصب العالي، ويغرقها بالأموال والجواهر، وتجري وتصاحب كل من تربطه علاقة بذلك، كما يكره الرجل في نفس الوقت المرأة المبذرة، التي لن ترتاح حتى تصرف جميع المال، ثم تأتي تطلب المزيد لتصرفه وهكذا، فهذه المبالغة في حب المال والتبذير صفات لا يطيقها الرجل في المرأة.

يكره الثرثارة :

كثيرة الكلام التي لن تسكت لتسمعك ولن تفسح لك المجال لتتكلم، فهذه المرأة تعتبر كابوس بالنسبة للرجل، قد يتحملها اياما لكنه سرعان مايبتعد عنها باحثا عن الهدوء والسكينة.

يكره الضعيفة :

أو المرأة الحساسة الشديدة التأثر، فتجدها تبكي وتنفعل وتخاف لأتفه الأسباب، فيصبح الرجل كأنه يراعى طفلا صغيرا يخاف أن يتأثر أو يبكي او يزعل أو يمرض لأتفه شيء، مما يجعله يتجنب هذا النوع من النساء.
يكره العنيدة :

التي تجادله وتعانده في كل شيئ، فلا توافقه في آرائه وتحرص دائما ان تثبت أنها أدرى وأعلم، وتحاول فرض تسلطها على الرجل، مما يجعله يمل التعامل المسدود معها وبالتالي تجنبها.

يكره الجاهلة :

من اكثر ما يكرهه الرجل المرأة الجاهلة أو شديدة الغباء، بحيث لايمكنها مساعده في أي شي، وتردد باستمرار لم افهم، لا اعلم ولا تعطي رأيا صائب، وإذا فهمت فهي تفهم كل شيء بشكل مقلوب وخاطئ، فيصعب التوصل الى نتائج مفيدة معها مما يجعل الزوج يتجنبها ولا يتبادل الاراء معها.
المصدر: مو 22

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد