الخميس، 21 مارس، 2013

نصائح لجمال ونعومة اليدين


m
تعمل يدانا طوال النهار، وتبقى لحظات توقفهما عن العمل نادرة. ونحن نطلب من يدينا الكثير، أن تبقيا شابتين ومن دون بقع، وأن تحافظا على جلد ناعم وخال من التجاعيد. لهذا فلنمنحهما بعض العناية في المقابل.
الكريم في الحمام
عندما تغسلين يديك جففيهما وضعي على الفور كريماً مرطباً. يكفي أن تتركي الكريم قرب المغسلة.
كريم للنعومة
ذوّبي ملعقتي طعام من اللانولين ثم أضيفي ملعقتين من زيت اللوز الحلو أو زيت رشيم القمح، وحرّكي المزيج مستعينة بخفاقة يدوية. بعدئذ، أضيفي ملعقة طعام من العسل وحركي جيدا المزيج حتى يبرد ثم أسكبيه في وعاء. دلّكي يديك صباحا ومساء بهذا الكريم على أن تحفظيه في الثلاجة.
حماية ضرورية
كلما استخدمت مواد التنظيف أو قمت بأعمال يدوية، استعملي قفازين مبطّنين بالقطن. في البدء قد تنزعجين منهما، لكنك ستتعودين على استعمالهما سريعا وستكون يداك ممتنتين لك.
قناع منعّم بالبطاطا
استفيدي من طبق البطاطا البورية بالحليب للاهتمام بجمال يديك. خذي القليل منها وافركي بها يديك لثلاث دقائق قبل غسلهما بالماء الفاتر. ثم ضعي عصير الحامض لثلاث دقائق أيضا، واشطفيهما بالماء.
إزالة البقع
إذا ظهرت على يديك البقع الداكنة، فحضَري لهما قناعا مرة في الأسبوع. اخلطي القليل من الحامض مع زيت الزيتون مع القليل من النشاء، وضعي هذا القناع على يديك واتركيه نصف ساعة قبل غسله بالماء. بعد ذلك إدهني يديك بكريم مرطب أو زيت اللوز الحلو.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد