الخميس، 14 فبراير، 2013

لا تنسى هذه الأغراض في حقيبة سفرك




يجب البدء بتوضيب الحقيبة قبل أيام من يوم السفر كي لا تتركي أياً من الأغراض المهمة التي تحتاجينها. كما أنّ وضع بعض الأغراض الضرورية في حقيبة يدك خلال السفر بالطائرة هو أمر لا بدّ منه. وأبرز الأغراض التي يجب أن تكون في حقيبة يدك هي:


دواء وجع رأس: أوجاع الرأس قد تصيبك قبل الرحلة بالطائرة وخلالها. لذلك، يجب أن يبقى هذا النوع من الأدوية في حقيبة يدك. اختاري دواء وجع الرأس الخفيف على المعدة الذي يحتوي فقط على مادة الباراسيتمول.

دواء للغثيان: تصاب المرأة أحياناً بالدوار خلال الرحلة بالطائرة، ما يؤدي الى شعورها بالغثيان الشديد وبالتالي التقيؤ. من هنا يجب أن يرافقك دواء الغثيان في حقيبتك خلال الرحلة.

فيتامين ج: يمكن التعرّض للزكام أو لنزلات برد خلال رحلاتك الجوية، خصوصاً عندما تتغيّر درجة الحرارة بين بلد وآخر. لذا ابقي في حقيبتك أقراص الفيتامين ج لتناولها عند الضرورة.

ضمادات: جروح طفيفة قد تصيبك خلال رحلتك بالطائرة. هذه الجروح تكون بسبب احتكاك جسمك بأحد الأماكن الحادة. ولذلك، فإبقاء ضمادات في حقيبتك ضروري لاستعمالها عند الطوارىء.

نظارات شمسية: إذا كانت رحلتك خلال النهار، لا يجب أن تنسي النظارات الشمسية لحماية عينيك من الأشعة ما فوق البنفسجية التي تضرّ حاسة البصر.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد