الجمعة، 8 فبراير، 2013

أطعمة تزيد من طولك طبيعيا


Large

إذا لم تكن راضيا عن طولك وباءت محاولاتك لزيادة طولك من خلال تمارين رياضية بالفشل، فربما حان الوقت لتجربة المكونات الغذائية التالية التي ستزيد طولك طبيعيا دون مشاكل.

 

1) فيتامين D

فيتامين D من الفيتامينات الأساسية للحصول على زيادة في الطول، حيث أنه يعمل على إمتصاص الجسم للكالسيوم ونمو العظام وزيادة كفاءة الجهاز المناعي، ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين D: السمك، القمح، البيض، لبن الصويا، فول الصويا واللوز.

 

2) البروتين

الأطعمة الغنية بالبروتين من الوسائل الطبيعية الفعالة في زيادة طولك حيث أنها تقوم بإصلاح الأنسجة المصابة بالجسم وتحفزه على إنتاج أنسجة جديدة، كما أن الأحماض الأمينية الخاصة بالأطعمة الغنية بالبروتين هامة للنمو السليم وعمل الجسم البشري طبيعيا. وهي تتمثل في: فول الصويا، العدس، الدجاج، الشوفان، فول السوداني، سمك التونا والسلمون، الجبن، اللبن، بذور اليقطين واللحوم الخالية من الدهون.

 

3) فيتامين A

من الفيتامينات الهامة لضمان استمرار أعضاء الجسم في عملها بشكل جيد وبحالة صحية مناسبة، كما أنه يحافظ على ثبات الكالسيوم في العظام وضمان كونها قوية بالإضافة إلى أن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين A تحسن من رؤية العين وتساعد في جعل بشرتك نضرة. الأطعمة مثل: السبانخ، جذور الشمندر، الجزر، الدجاج، الكانتالوب، الباباي، الدراق، اللبن، البندورة، البسلة والبرقوق.

 

4) الكالسيوم

من المهم الحفاظ على عظام الجسم قوية، ولا يوجد أفضل من الكالسيوم لتأمين ذلك، حيث أن الأطعمة الغنية بالكالسيوم تحسن من نمو العظام وقوتها. ومن تلك الأطعمة: اللبن، الجبن، التين والبيض. وهي بجانب كونها لذيذة، هي أيضا مشبعة ومغذية ويساعد أكلها يوميا على زيادة طولك.

 

5) المعادن

تساعد المعادن في بناء أنسجة العظم وتزيد من نمو العظام وتحسين تدفق الدم في أنحاء الجسم، لذا للحصول على زيادة في طولك طبيعيا يجب عليك أكل الأطعمة الغنية بالمعادن مثل السبانخ، الكرنب، الجزر، الموز، العنب، الخوخ، عدس، فول سوداني، البروكلي، البقوليات، اليقطين والبرقوق.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد