الأربعاء، 20 فبراير، 2013

اضطرابات النوم … امتنع عن هذه الاطعمة قبل النوم


يجب أن تنتبهي إلى الطعام الذي تتناولينه في وجبة العشاء، حيث يؤثر الطعام على النوم، ففي حين تساعد بعض الأطعمة على النوم بطريقة جيداً، فإن هناك أنواعًا أخرى تعيق عملية النوم، ، فإذا كنت تريدين الاستمتاع بليلة نوم هانئة ،
 تجنبي الاطعمة التالية ليلاً
 اللحوم الحمراء
لأنها غنية بالبروتينات و الدهون التي تحتاج الى وقتاً طويلاً كي يتم هضمها.
 الشوكولا الداكنة
قد تعتقدين بأن تناول الشوكولا يهدىء الأعصاب و بالتالي يساعدك على النوم بسرعة، و لكن الشوكولاته الداكنة تعد واحدة من الأطعمة التي يجب تجنبها، حيث تحتوي على مادة الكافيين، و بعض المنشطات مثل الثيوبرومين الذي يسرع دقات القلب.
 الثوم
فضلاً عن رائحة الفم الكريهة التي يسببها، والتي تزعج شريكك النائم الى جانبك، فإنه قد يسبب حرقة المعدة الى جانب الطعام الحار.
 الحبوب
لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر المكرر فضلا عن الهيدروكاربونات، و تناولها قبل النوم فهذا سيرفع معدل السكر في الجسم و يسبب النفخة و عسر الهضم.
 الحلوى
لتجنب الكوابيس و الاحلام المزعجة، عليك أن تمتنع عن تناول الحلوى قبل النوم، إذ أظهرت دراسة ان 7 من بين 10 اشخاص يتناولون الطعام الجاهز والحلوى هم أكثر عرضة للكوابيس.
البيتزا
تحتاج المعدة الى الراحة قبل النوم، وبالتالي ان تناول الوجبات الدسمة كالبيتزا قد لا تكون فكرة صائبة، فصلصة الطماطم تحتوي على مستويات عالية من الحموضة، ومكوناتها قد تجعلك تشعرين بالحرقة طوال الليل.
المعكرونة
 غنية بالكاربوهيدرات و ترفع معدل السكر في الجسم و في حال تناولها قبل النوم فإنها ستتحول إلى دهون تكسبك وزنًا اضافيًا .
الكرفس
مدر للبول الطبيعي، و بالتالي فان هذه الخضروات قد تبقيك مستيقظة طوال اللليل وتمنعك عن النوم.
ملاحظة
يجب أن تتوقف عن تناول الطعام قبل ثلاث ساعات من الخلود الى النوم.
المصدر : موقع سنا

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد