الخميس، 14 فبراير، 2013

أقوال مشهورة في الحبّ.. تعرّف إلى معانيها



قد تكون أساطير الحبّ سخيفة بالنسبة للبعض أحياناً أو رومانسيّة ومحزنة بالنسبة للبعض الآخر. الأساطير والأقوال الشّائعة موجودة ولكنّها ليست كلّها صحيحة، كما أنّ الحبّ المثاليّ قد لا يكون موجوداً كما تُظهر لنا بعضها.
إليك إذاً سبعة أقوال معروفة وربّما غير منطقية في الحبّ.


1. لدينا فرصة واحدة في الحبّ
إنّها فرصة واحدة وحبّ واحد ولكن قد لا تصدّق المرأة ذلك. ماذا إذا كان الشّخص الذي تحبّينه لا يبادلك الشّعور، ماذا عن أولئك الأشخاص الذين أحبّوك ولكن لم يقولوا لك ذلك لأنّك أفهمتهم أنّك لا تبادلينهم الشّعور نفسه، وماذا عن الأشخاص الذين فقدوا حبّ حياتهم. إنّ الحبّ من جديد ليس بالسّهل وقد يكون من الصّعب إيجاد فرصة جديدة، ولكنّ هذا القول خاطئ فالمرأة تحبّ مرّات ومرّات.


2. للحبّ بريق صادقٌ
يعتبر الحبّ نوعاً من الألعاب النّاريّة، تقول الكثير من النّساء إنّهنّ عرفن من سيتزوّجن من أوّل لقاء بينهما وذلك نوعٌ من الأساطير الّتي يحاول منتجو المسلسلات والأفلام جعلنا نصدّقها. قد يحصل ذلك في بعض الأحيان مع الأشخاص الخاطئين، ثمّ يحصل في وقت لاحق مع الشّخص الصّحيح.


3. من يحبّ لا يختلف مطلقاً
كلّنا كائنات بشريّة ولا يمكننا أنّ نعيش من دون الاختلاف في ما بيننا لأنّ ذلك من ضمن العلاقات البشريّة، لذا فإنّ هذا القول ليس صحيحاً، فحتّى لو كانت المرأة تعشق حبيبها فهي لن تستطيع أن تبقى معه على اتّفاق تامّ لأنّ القواسم المشتركة قليلة بين الرّجل والمرأة.


4. الغيرة هي اسم آخر للحبّ
يُقال إنّ الغيرة هي نوع من الحبّ لا بل هي الحبّ بحدّ ذاته، وقد تفسّر المرأة سلوكها الخاطئ وغيرتها على حبيبها بأنّها سبب للحبّ لذا لا تسمح لأحدٍ بأن يتّهمهاـ ولكنّ الغيرة قد تصبح نوعاً من التّملّك وعلى المرأة أن تعرف ذلك، كي لا تخرج عن معنى الحبّ وتدخل في معنى خاطئ وغير منطقيّ.


5. الحبّ هو أن تقولي أحبّك طيلة الوقت
قد تضحكين وتفاجئين إن عرفت عدد النّاس الذين يؤمنون بذلك، البعض يختلفون مع من يحبّون نتيجة عدم قولهم لهذه الكلمة، فهم يعتبرون أنّ الحبيب لا يكنّ لهم أيّ شعور إن لم يقل “أحبك”، ولكنّ لكلّ شخصٍ تصرّفاته التي تميّزه عن غيره وقد يعبّر بطرقٍ أخرى.


6. الحبّ شغفٌ، رومانسيّة وانجذاب
هذا التّعريف ليس صحيحاً مئة بالمئة، فالاحترام واجبٌ في الحبّ وهو الأساس، وبعد ذلك تأتي كلّ هذه الأمور والصّفات.


7. قُدّر لذلك أن يحصل
يقول البعض إنّ بعض الأمور تحصل من دون أيّ إرادة ذاتيّة وقد يكون الإعجاب أحدها، ولكنّ التصرّفات في الحبّ كلّها إراديّة وهذا القول غير صحيح.
إنّ الأساطير والأقوال في الحبّ ليست كلّها صحيحة، ولا يمكن للمرأة الهروب من هذا الواقع وتفسير خوفها العاطفي وفهمها للحبّ بطريقتها الخاصّة.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد