السبت، 9 فبراير، 2013

زيت الزيتون.... لحلاقة مثالية


Large

لكل أصحاب البشرة الحساسة هناك طريقة جديدة لحلاقة ذقنك دون مشاكل أو التهابات، إنها الحلاقة بزيت الزيتون.

ما يصل إلى 62% من الناس يدعون أنهم يتمتعون ببشرة حساسة، وهي التي تستجيب على نحو سيء للمواد الكيميائية الموجودة في كريمات الحلاقة التجارية وكريمات الجلد؛ فقد تكون قوية بما يكفي للعمل على تجفيف البشرة الحساسة وإثارتها مما يجعلك تشعر بعدم الراحة وربما حساسية أكثر.
وأحد الحلول هو أن تلجأ إلى استخدام زيت الزيتون؛ فهو في متناول اليد في أرفف الطعام وسعره معقول، كما أنه مزلّق طبيعي لا يجعل حلاقة ذقنك أكثر سهولة فحسب، بل سيترك بشرتك ناعمة وملساء أيضاً. ولأنه طبيعي تماماً ويوفر في الميزانية ومرطب الكل في واحد، فزيت الزيتون هو حل للحلاقة عليك أن تجربه.


الخطوات
شراء زيت الزيتون: سيكون أمراً جيداً أن تستخدم زيت الزيتون الموجود في منزلك ولكن كي تتجنب إمكانية التلوث المتبادل من طرق نظافة الحمام ونظافة المطبخ، فكر في شراء زيت الزيتون للحلاقة فقط. فأنت في حاجة إلى زجاجة صغيرة فقط والاختيار الأفضل للحلاقة هو زيت الزيتون البكر الممتاز.
ضع عليها علامة واضحة حتى لا يحاول أي شخص نقل زيت الزيتون الخاص بك من خزانة الحمام إلى أرفف الطعام.
تجنب شراء زيوت الزيتون النقية والخفيفة ؛ فهذه الأنواع تمت معالجتها كيماوياً، فاقتنه عضوياً وجيد النوع فتغذية بشرتك على المحك.

اسكب قليل من زيت الزيتون في يديك: فلست في حاجة إلى الكثير فلتأخذ القليل لأنه يمكنك دائماً إضافة المزيد إذا كنت في حاجة له، ومن ثم ادعك الزيت في يديك.
استخدام زيت الزيتون على بشرتك: ادعك يديك على المنطقة التي ستُحلق من بشرتك. وفي المرة الأولى التي تبدأ فيها جرب مكان يسهل عليك حلاقته كتدريب كشعر قدمك أو شعر الوجه.
حلق الشعر: يحمي زيت الزيتون بشرتك من الجروح لأنه مزلّق من الدرجة الأولى.
الاستغناء عن مرطبات ما بعد الحلاقة: أموال إضافية يتم توفيرها ومواد كيماوية أقل تُستخدم على بشرتك لأن زيت الزيتون يعد مرطباً طبيعياً ولست في حاجة لإضافة شيء آخر.
حماية شفرة الحلاقة من الصدأ: اغمس شفرة الحلاقة في زيت الزيتون فهو يزيتها ويحميها من الصدأ.

معلومات مفيدة
- يحتوي زيت الزيتون على فيتامين "هـ" وهو راع لبشرتك.
- إذا لم تحب الشعور بزيت الزيتون في يديك، يمكنك دوماً سكبه في زجاجة بخاخ ورشه. ولكن فوائد زيت الزيتون تنطبق أيضاً على يديك؛ لذا لا تكن شديد الخوف من صعوبة قليلة جداً فستزول سريعاً.
- استخدم زيت اللوز الحلو بعد ذلك لإضافة مزيد من النعومة على بشرتك.
- زيت الأطفال وزيت فول الصويا جيدة أيضاً ولكن قد تود فحص طريقة تصنيعهما أولاً لأنهما عادة غير عضويان.
- فكر في استخدام كريمات الحلاقة المصنوعة من زيت الزيتون إذا لم ترغب في استخدام زيت زيتون صرف.


التحذيرات
- عليك حقاً أن تكون حذراً ألا تجرح نفسك بشفرة الحلاقة؛ فزيت الزيتون إذا توغل في الجرح سيؤلمك بشدة.
- سيجعل زيت الزيتون حوض حمامك منزلقاً؛ لذا كن واعياً عند الحلاقة في الحمام.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد