السبت، 16 فبراير، 2013

كيف تتعامل مع زوجتك النكدية…و لا تيأس


تعامل مع زوجتك النكدية…و لا تيأس


سأل صديقٌ صديقَه:هل زوجَتكَ نكدية؟
فقال له: وهل هناك نوع آخر؟!


إنها سخرية الأزواج التى اعتادنا عليها فى مجتمعنا العربى. فالكثير من الأزواج الذين يصفون زوجاتهم بـ “النكدية”، لا يدرون أن هم في الغالب من صنعوها ! لماذا تقوم الزوجة ” بالتنكيد على زوجها ؟” و هل لك علاقة بطبيعة زوجتك “النكدية” أم هى طبيعتها و طبيعة كل إمرأة كما يدعى معظم الرجال. و لتغيير حياتك و رجوع الإبتسامه إلى زوجتك، إليك بعض النصائح التى ستساعدك على تهدئة زوجتك “النكدية”.

النصيحة الأولى: لا تتكلم و إبتسم
إذا علا صوت زوجتك، لا تحاول الرد عليها و إستفزازها بل حاول تهدئتها مثل الإنصات إلى شكواها. و إحذر من الإبتسامة بلا مبالاة، فهذا الإسلوب سيزيد من غضبها و حنقها. و لكن عليك معرفة ما يزعجها و يؤلمها. و لذلك سيطر على شعورك و لا تغضب.


النصيحة الثانية: اعترف بأخطائك
إذا قمت بإحدى الأخطاء لا تجادل أو تنفعل بل إعترف بخطأئك. فهذا الإسلوب سيهدأ من روعها بل و ربما تعاتب نفسها على غضبها. لذلك إمتص غضب زوجتك.


النصيحة الثالثة: إستمع ثم إستمع ثم إستمع
إذا كانت زوجتك تشعر بغضب منك و من أى شئ أخر، لا تحاول مقاطعتها أو التصرف باللامبالاة و عدم الإهتمام. عليك أن تجلس بجانبها و تنصت لها جيدا و لا تجادلها، فهى فى حالة مزاجية تحتاج إلى من يستمع لها و لألمها.


النصيحة الرابعة: لا تعاتبها أو تجادلها
إذا قامت زوجتك بالوقوع فى أحد الاخطاء، لا تحاول أن تعاتبها فى نفس اللحظة، لانها فى ذلك الوقت لديها إحساس بالذنب و ربما عتابك يزيد الطين بله و يجعلها تغضب، لذلك لا تعاتبها و إتركها حتى تهدأ تماما ثم ناقشها.


النصيحة الخامسة: إبتعد عنها
إذا أحسست أن زوجتك غاضبة بشكل كبير و لن تهدأ، فإبتعد عنها لبعض الوقت و من المفضل الخروج من البيت نهائيا ، و من ثم إرجع إلى البيت بعد ان تهدأ و إحذر من أن تناقشها فى الموضوع أو عتابها على غضبها الشديد، من الأفضل أن تترك الأمر جانبا حتى تهدا تماما.


النصيحة السادسة: هدئ من روعها
الإسلوب الرومانسى افضل وسيلة لتهدأت زوجتك مثل باقة من الورد، تشغيل الموسيقى التى تحبها أو الخروج معا فى مكان مميز و قضاء بعض الوقت معا.

و اخيرا قبل أن تحكم على زوجتك إنها “نكدية” حاول معرفة أسباب غضبها و حاول إيجاد إسلوب جديد للتفاهم بينك و بين زوجتك.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد