السبت، 9 فبراير، 2013

دليل استخدام العطور


Large
رغم أننا نقوم في كثير من الأحيان بشراء عطورنا بأنفسنا، إلا أننا كثيراً ما لا نشعر بالرضا عند وضعها. ويعود ذلك إلى عدة أسباب تكمن في أننا غالباً لا ننفذ النصائح التالية التي ترشدنا لما يجب القيام به وما لا يجب القيام به عند استخدام العطور.
 

أولاً: ما يجب القيام به

 1) جربه قبل أن تشتريه

عند ذهابك لشراء عطر ما فلا تترك البائع يجعلك تشم رائحة هذا العطر عن طريق شم الورقة المعطرة. لأن أفضل وأسلم طريقة لتجربته هي أن تضعه مباشرة على جلدك. وذلك لكي تستطيع التعرف على تفاعل هذا العطر مع بشرتك، ثم قم بشراء العطر في اليوم التالي لاختباره على الجلد للتأكد من عدم وجود حساسية لديك منه.


2) احذر الأطعمة التي تتناولها

الأنواع المختلفة من الأطعمة التي نتناولها تؤثر على رائحة العطر الذي نضعه. لذا عندما تريد الحفاظ على رائحة عطرك نقية ودائمة طوال مدة لقائك بشخص ما يهمك، فحاول الابتعاد عن المأكولات التي تغير من راحة هذا العطر سلباً مثل الدجاج المقلي على الطريقة الهندية، وذلك لأنه يحتوي على بهارات نفاذة مثل الكاري.


3) اعرف طبيعة بشرتك قبل وضع العطر

يجب أن تتعرف على طبيعة بشرتك أولاً. فالبشرة الدهنية تحتفظ بالرائحة مدة أطول. أما البشرة الجافة فعلى العكس من ذلك لكونها تشبه الإسفنجة فهي تمتص العطر فتضعف رائحته. وفي هذه الحالة أنت في حاجة إلى إعادة وضع العطر عدة مرات. 


4) وضع العطر بعد الحمام الدافئ

لكل شيء في حياتنا وقت أنسب للقيام به. ويعد الوقت الأمثل لوضع العطر هو بعد انتهائك من حمامك الدافئ. حيث أن درجة الحرارة العالية للمياه تساعد على تفتيح مسام البشرة فتجعلها تمتص الرائحة وتحتفظ بها مدة أطول.


ثانياً: ما يجب ألا تفعله

1) أن تغمر نفسك بالعطر

إذا كنت تظن أن قيامك بوضع كمية كبيرة من العطر على جسدك وملابسك سيجعل الناس تستمتع بهذه الرائحة، فأنت مخطئ. لأن هذا الرائحة النفاذة ستؤذي الآخرين وربما تجعلهم ينفرون منك. لذا فوضع لمسات خفيفة من هذا العطر في أماكن وجود النبض يكون أكثر فاعلية مثل منطقة خلف الأذن، المعصمين وقاعدة الحنجرة.


2) استخدام الصابون المعطر

عند الاستحمام يجب أن تتجنب استخدام الصابون المعطر، وخاصة ذلك النوع ذو الرائحة الفواحة. لأنها ستؤثر سلباً في رائحة العطر الذي تضعه مما قد ينتج عنه رائحة جديدة مختلفة هي خليط من رائحة الصابون مع عطرك. 


3) أن تظن أن عطراً واحداً يكفي

العديد من الناس يفضلون العطور المركزة ذات العلامات التجارية الشهيرة. لكن يجب أن تعرف أن هذه العطور تكون منفرة في بعض الأوقات، فهي تلائم أكثر الجو البارد في الشتاء، لذا لا مانع من امتلاكك لتلك العطور الخفيفة في أوقات معينة، وذلك حسب فصول السنة. فالروائح الحمضية تناسب الربيع والروائح الخشبية تناسب الصيف ورائحة التوابل للخريف.


4) راجع حساباتك 

هناك العديد من الرجال الذين يفضلون تخزين زجاجات العطور لعدة سنوات اعتقاداً منهم أنهم بذلك  سيحصلون بعدها على عطر أكثر تركيزاً وأفضل رائحة. لكن هذا الاعتقاد خاطئ، لأن الزيوت الموجودة في تركيبة هذه العطور تفقد تركيزها بعد مرور 3 سنوات على تعبئتها. لذا فلن تصبح أكثر تركيزاً. كما أنه ليس صحيحاً أن العطر الموجود بالزجاجة البكر التي مازالت مغلفة أفضل من ذلك الموجود بالزجاجة المستعملة. لأن العطر في الحالتين يتساوى في الجودة.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد