الاثنين، 11 فبراير، 2013

ابتعد عن تناول الاطعمه التي تتسبب في سوء المزاج

يرى خبراء التغذية ان هناك أطعمة تتسبب في سوء المزاج، على رأسها تأتي رقائق البطاطس، التي يظن الكثيرون أنها تجلب السعادة لمذاقها الخاص، الا انها في الواقع تتسبب في سوء المزاج، لكونها تحتوي على زيوت غنية بالأحماض الدهنية لأوميغا 6 والتي تتسبب في كبح الأحماض الدهنية المفيدة لأوميغا 3 التي تحسن المزاج. 

وتأتي الصودا في الدرجة الثانية التي قد لا يعلم الكثيرون مضارها الصحية. ويلجأ البعض لمشروبات الصودا رغبة في الشعور بالراحة بعد تناول بعض الوجبات الدسمة، إلا أنها تتسبب في سوء المزاج، وذلك لتسببها في تقليل مستوى السكر بالدم لدرجة خطيرة. 


وفي الدرجة الثالثة يأتي السمن النباتي الصناعي المصنع من دهون صناعية اذ يزيد من الالتهابات بالجسم بشكل يؤثر سلباً على مزاج الشخص ومستوى الأنسولين بالدم. 


اما الفول السوداني المملح فهو من الأطعمة التي يتناولها الكثيرون بين الوجبات ومع مشاهدة مباريات الكرة، إلا أنه غني بالصوديوم ويحتوي على مكونات الأطعمة المصنعة التي تتسبب في الصداع النصفي والضعف والشعور بالحرقة وأزيز التنفس وصعوبة التنفس مع بعض الأشخاص. ويمكننا الاستعاضة عنه بالمكسرات الغنية بمضادات الأكسدة والمعادن الغذائية وأوميغا 3 مثل عين الجمل واللوز والبندق البرازيلي. 


واكتسبت البطاطا لفترة طويلة سمعة طيبة كطعام صحي، إلا أن الأمر يختلف عن البطاطا التي يتم طهيها في الفرن كطبق حلو. فهذا الطبق الغني بالسكر يتسبب في زيادة سكر الدم وارتفاع الضغط، بل ويزيد من فرص الإصابة بالاكتئاب والزهايمر.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد