الأحد، 10 فبراير، 2013

فوائد الجرجير التجميلية تفوق فوائده العلاجية

فوائد الجرجير التجميلية تفوق فوائده العلاجية


فوائد الجرجير التجميلية تفوق فوائده العلاجية
 أكّدت أخصائية التجميل السعودية هدى بيضون أن وجبة واحدة من خضار الجرجير تعادل ما يقارب الـ 10 سعرات حرارية، ومن الممكن أن تكون سلطة الجرجير بديلة عن السلطات الخضراء الأخرى التي تعتمدينها في نظامك الغذائي اليومي، كما أن شرب عصير أوراق الجرجير وأكل بذوره اللاذعة كالخردل وتناول أوراقه الطازجة قد يساعد في عملية الهضم، بالإضافة لذلك فهو منبه ومدر للبول وملين للبطن، ومنظف للمعدة والأمعاء، ويقلل من فرصة حدوث البواسير.

ومن فوائد الجرجير الأخرى على المدى البعيد؛ فإنه يدعم فقدان الوزن، ويعمل على تنقية الدم و سرعة جريانه، كما يعمل على تنظيم مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، بالإضافة إلى أنه ينفع ضد أمراض الكلى والكبد والنقرس. ويساعد في الحماية من الالتهابات الفيروسية. ويفيد في نزلات البرد والأمراض الصدرية لأنه طارد للبلغم، ومسكن لآلام الروماتيزم والمفاصل ويقلل من فرص ترقق العظام، ويفيد ضد داء الحفر ويساعد على ثبات الأسنان وتقوية اللثة ومنع نزيفها، ويعتبر مدر للطمث ويساعد في تقليل القيء للحوامل ويعمل على الحماية من ضرر الجذور الحرة، ويقلل من فرص تكون بعض أنواع السرطان كما يحسن التئام الجروح، وأخيرًا أن بذر الجرجير وماؤه يزيلان النمش والبهاق.

ومن الجدير بالذكر، أن 'ماسك' الجرجير يفيد في إزالة النمش والكلف، ويمكنك تحضيره عبر القيام بخلط مسحوق بذر الجرجير مع ماء الجرجير بعد غليه مع زيت اللوز وعصير الليمون الحامض، ثم مدّه على الوجه كقناع وتركه حوالي نصف ساعة، ثم إزالته بالماء.

وهناك خلطة أخرى لتقوية الشعر ومنع تساقطه، عبر خلط كمية متساوية من عصير الجرجير مع عصير البصل وزيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز، مع قليل من الكحول المذاب فيه مسحوق الثوم، ثم إضافة مسحوق حبة البركة مع القليل من ماء الورد وقليل من عطر البرتقال، حتى ينتج كريم يستخدم كدهان لفروة الرأس، ويستخدم مرة واحدة يوميًا.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد