الجمعة، 8 فبراير، 2013

كيف تحول أعداءك لأصدقاء


Large

كل منا له أعداء تختلف مواقعهم منا وطبائعهم والأسباب التي جعلت منهم كذلك، وبالتأكيد هذا ليس شيئا إيجابياً، خاصة إذا كنت مضطراً للتعامل معهم طوال اليوم، لذلك وجدنا الحل الأمثل للتخلص من هؤلاء الأعداء.. وهو تحويلهم لأصدقاء!

1- عليك أن تعرف السبب الذي جعل من هذا الشخص عدواً لك، سواء كان السبب هو إيذاءك له أو لأحد له علاقة به، وكن مستعداً للاعتذار حتى لو لم تكن مخطئاً.


2- حاول الاقتراب من هذا الذي تظنه عدواً والتمس وده، واقنعه بجعل الكراهية والخلافات جانباً، مع عدم التفكير في الماضي وما كان به، ولتكن بينكما بداية جديدة.


3- اعرض عليهم إمكانية اللجوء إليك عندما يحتاجون شيئاً، وذلك بإعطائهم رقم هاتفك الجوال وبريدك الإلكتروني، واطلب منهم الشيء نفسه، وتجنب إساءة استعمال هذه البيانات حتى لا يفقدوا الثقة بك.


4- عندما تتحدث إليهم كن لبقاً ولطيفاً وضع ابتسامة دائمة على وجهك، حتى يطمئنوا إليك ويدركون أن الخلافات قد انتهت.. من جانبك على الأقل.


5- اقترح على أعدائك الخروج للتنزه سوياً من خلال دخول السينما أو أحد المسارح أو الحفلات أو التسوق، هذا بدوره إذا حدث سيزيل كل ما مضى من خلافات.


6- عندما تقوم بكل هذه الأمور يجب عليك أن تكون حريصاً من أي تصرف غير أخلاقي منهم، فالحرص والحذر واجبان ولكن لا تجعلهم يشعرون بذلك لأنهم سيظنون أنك تخدعهم ولا تثق بهم، وهذه آخر نتيجة نرغب في التوصل إليها.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد