الأربعاء، 6 فبراير، 2013

ماهي الأعشاب و الاطعمة التي تحارب النحافة وتزيد الوزن ؟


أشياء مسمنة للجسم بدون أضرار جانبية:
يعتبر التين الجاف بمعدل حبتين يومياً ترطب في كوب حليب دافئ حتى تكون طرية ثم يضاف لها ملعقة صغيرة من مجروش اليانسون ويشرب ويؤكل التين على الريق يومياً ولمدة أربعين يوماً.. كما ان الحلبة من المواد التي تزيد الوزن وذلك بأخذ ملء ملعقة كبيرة يومياً وذلك من مسحوق الحلبة البلدي، كما ان خليطا متساويا من 100جرام محلب + 100جرام سكر نبات + 12حبة لوز حلو تخلط سحقاً ثم توزع على 24جزءا ويؤخذ كل جزء مرتين في اليوم.ff8778bb0465eb4cc02ec2eec17ee5bc اعشاب لعلاج النحافة

- حب العزيز CYPERUS
ويسمى أيضاً حب الزلم وهو عبارة عن درنات تشبه البندق الصغير وطعمها مقبول. يؤخذ حب العزيز ويدق ثم ينقع في الماء ليلة كاملة بعد ذلك يهرس ويصفى ويشرب ماؤه بعد أن يحلى بالعسل ويداوم الشخص على شربه اثني عشر يوماً والجرعة منه ثلاث ملاعق كبيرة لكل مرة.


- السمسم SESAME
تعتبر بذور السمسم من المسمنات الجيدة حيث تؤكل منه يومياً ما مقداره ملء كوب وقد أكد ابن سينا على تميز السمسم في زيادة الوزن.


- فول الصويا SOY BEAN
يعتبر فول الصويا غني بمواد استروجنية وبروتين وهو يزيد الوزن حيث يؤكل ما مقداره ملء كوب من الفول يومياً حيث يسلق سلقاً جيداً ويؤكل.


- البطاطس المحمرة Potato
تعطى البطاطس سعرات حرارية عالية تقدر بأربعمائة إلى خمسمائة سعراً حرارياً لكل نصف كيلو من البطاطس وهذا يشكل ما يحتاجه الشخص من السعرات الحرارية في اليوم تقريباً. ولذلك تعتبر البطاطس المحمرة من المسمنات الجيدة.


- الكزبرة CORIANDER
نظراً لأن الكزبرة تحتوي على الحديد والتي تؤدي بدورها إلي زيادة عدد كريات الدم الحمراء في الجسم النحيف وكذلك يحسن هيموجلوبين الدم ويجب ان يتناول الشخص بذور الكزبرة على هيئة مسحوق حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من المسحوق ويسف بعد كل وجبة غذائية أو يمكن وضع هذه الكمية مع السلطة وأكلها جميعاً والمدة الزمنية لاستخدام الكزبرة شهر كامل.


- خوخ PEACH
يؤخذ 50جراماً من ثمار الخوخ المجفف ويضاف إلى لتر ماء ويترك على النار حتى يغلي لمدة 5دقائق ثم يبرد ويؤكد بمعدل مرة واحدة في اليوم.


- الموز + الحليب كامل الدسم
يؤخذ حبتين موز وتقشر ثم توضع في الخلاطة ويضاف لها كوباً ونصف الكوب حليب كامل الدسم ويخلط بالخلاطة ثم يشرب كاملاً وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم.


- العنب الأسود + الدردار
يؤخذ ما مقداره حفنة اليد ويوضع في وعاء ثم يضاف له قبضة اليد من الدردار ويصب فوقه نصف لتر ماء ويترك لينقع لمدة نصف ساعة ثم يهرس بعد ذلك ويشرب كاملاً وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم.


- حشيشة الدينار HOPS
يؤخذ 30جراماً من مسحوق حشيشة الدينار ثم يمزج مع ثلاث ملاعق عسل نقي وتؤكل بمعدل مرتين في اليوم.


- المغات + السمسم + المحلب + اللوز الحلو + الجوز + جوزة الطيب + حمص
يؤخذ كميات متساوية من المغات والسمسم واللوز الحلو والجوز والحمص حوالي 50جراماً ويضاف إلى ذلك 10جرامات محلب وحبة واحدة جوزة الطيب وتسحق جميعاً ثم يضاف لها نصف كوب حليب كامل الدسم وملعقتين عسل ويشرب مرة واحدة في اليوم.

- العسل الأبيض + دقيق الذرة
العسل الأبيض هو عسل ربيعي ويسمى مجرى يؤخذ مقدار ملء كوب دقيق الذرة (حبش أبيض) ويخلط مع نصف كوب دقيق أبيض عادي ثم يخلط بالماء بعد أن يضاف قليل من الملح ويمزج حتى يكون مادة سائلة تشبه الشربة ثم يصب المزيج في وعاء الكيك ويوضع في الفرن لمدة عشر دقائق ثم تخرج الفطيرة من الفرن وتحرك من اناء الكيك ثم يوضع فوقها ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الأبيض وتؤكل وتعتبر وجبة كاملة وتؤخذ مرة واحدة في اليوم.


أما العسل فنعم انه يزود الوزن خاصة اذا اخذت يومياً نصف كوب عسل فهو يزيد الوزن. ويمكن استخدام اي من الوصفتين التي كتبت عنهما وهما التين الجاف او الحلبة مع دقيق القمح وقد اعطيت طريقة التحضير لتلك الوصفتين وهي جيدة للهزال والله يعطيك العافية.

- المكسرات المحمرة
يؤخذ كميات متساوية حوالي ملء ملعقتين من كل من اللوز الجبلي + الجوز + السمسم + البندق + حمص + فول سوداني مقشر + أبوفروة ثم تحمص فوق النار لمدة 5دقائق ثم تبرد وتقسم إلى جزءين جزء يؤكل في الصباح وآخر قبل النوم مع لبن زبادي.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد