الثلاثاء، 12 فبراير، 2013

شكل الوجه يحدد تسريحة الشعر


شكل الوجه يحدد تسريحة الشعر
تتحدث إسراء محفوظ خبيرة التجميل عن أشكال الوجه المختلفة وما يتناسب معها من تسريحات للشعر.
نبدأ بالوجه البيضاوى والذى يتساوى عرض الجبهة به مع الفك بتقسيمة متناسبة تجعل أى تسريحة تناسب هذا الوجه مثل المفرود والمجعد مع المموج الطويل والقصير والمتوسط، ولكن يراعى ألا نزيد من تمويجة الشعر مع الوجه البيضاوى لأنه يزيد الوجه امتلائا.
والوجه المدور يفضل أن نجعله بيضاوى حتى يجعل ملامح الوجه أكثر ظهورا، وبذلك يمكن قص “القُصة” الغرة حتى يكون طولها عند الذقن، وجوانب الشعر تكون عند عظمة الذقن أو الفك ونعطى للشعر علو من الأمام حتى يطيل الوجه، والتدريجة الخاصة بهذا الشعر يكون مدرج من أول الرأس من أعلى حتى ينزل لأسفل.

نحاول الابتعاد عن الشعر الطويل وفى نفس الوقت الشعر الغجرى المجعد لأنه يدير الوجه أكثر فمن الأفضل أن نترك الشعر حر أفضل لأن “ذيل الحصان” يزيد من حجم الوجه.
أما بالنسبة للوجه المستطيل يكون الطابع المميز به أن منطقتى الجبهة والذقن طويلتان، لذا يجب تقليل عرض الجبهة بالقُصة ومراعاة أن يكون طول الشعر متوسط، وهناك الوجه القلبى وهو على شكل قلب يتسم أنه عريض عند منطقة الجبهة وينزل على شكل الذقن الرفيعة، تناسبه تسريحة الشعر والذى يكون بطول الذقن وتلائمه التسريحة الكاريه التى تعطيه تناسق ولا يحبذا تقصير الشعر وفرده تماما.

والوجه المربع يتميز بالجبهة العريضة وفك عريض، نحاول توصيله لأقرب شكل للوجه البيضاوى والشعر الملائم له يكون ما بين القصير ومتوسط الطول، ويكون مموج وليس مفرود.

أما الوجه الماسى فهو ضيق من مساحة الجبهة والفكين أيضا مع بروز عظمتى الوجنتين، ولتقليل حجم عظمتى الوجنتين يجب خلق التناسب بين الذقن الرفيعة والوجه كله وما يتناسب معه تسريحة الكارية الناعم المدرج على الذقن مع الابتعاد عن القصة التى تظهر الجبهة عريضة والقصات التى تترك خصلات على الكتفين.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد