الاثنين، 18 فبراير، 2013

عصير الطماطم الأمثل عقب التمارين الرياضية



تنصح أحدث الأبحاث الطبية بأهمية تناول عصير الطماطم فور الانتهاء من ممارسة الرياضة والتمارين العنيفة فى الصالات الرياضية لفاعليته فى مساعدة الجسم على استعادة حيويته وطاقته بمعدل أسرع من أية مشروبات أخرى.
وأوضح الباحثون أن عصير الطماطم يحتوى على تركيبات كيميائية طبيعية حيوية تساعد الكتل العضلية على استعادة نشاطها وحيويتها، بالإضافة إلى عودة مستوى الدم إلى طبيعته مع زيادة قوة هذه التكتلات العظمية.
كان فريق من الباحثين فى عدد من المراكز البحثية المختلفة فى اليونان قد أجروا أبحاثهم على قرابة 15 رياضيا على مدى شهرين لمراقبة وتحليل العلامات الحيوية بينهم قبل ممارسة الرياضة وبعدها.
وأشارت المتابعة إلى أن 9 رياضيين قاموا بتناول عصير الطماطم قبل ممارسة التمارين الرياضة فى الوقت الذى تناول ستة آخرون مشروبات غازية عقب الانتهاء من هذه التمارين .
وكشفت المتابعة أن الرياضيين الذين تناولوا عصير الطماطم نجحوا فى استعادة فاعلية وقوة تكتلاتهم العضلية وعودة مستوى السكر فى الدم لطبيعته بصورة أسرع من أقرانهم الذين تناولوا المشروبات الغازية.
يأتى ذلك فى الوقت الذى توضح فيه الأبحاث على احتواء الطماطم على العديد من العناصر الغذائية ومادة “اللايكوبين” المضادة للأكسدة والمساهمة فى الحماية من العديد من الأمراض من بينها السرطان وأمراض القلب.
المصدر: صحتك اليوم

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد