الاثنين، 4 فبراير، 2013

مسابقة كرة الجبن المتدحرجة في انجلترا



“ذي كوبر هيل شيز رولينج "  هو حدث سنوي يقام في عطلة الربيع على تله هيل كوبر بالقرب من غلوستر في مدينة كوتسولدز الواقعة بانجلترا، هذا الحدث الذي أخذ مسماه من اسم التلة المقام عليه هو حدث تقليدي شعبي كان يشارك فيه مواطنون  من قرية محلية تدعى بروكورث"،أما الآن فقد أصبحى حدث عالمي يشارك فيه الناس من مختلف العالم .
هناك الكثير من الشائعات التي تتحدث عن بداية هذا الحدث .المدرس المتقاعد " جان جيفريز" ومؤلف كتاب عن الجبن المتداول في السباقات يقول :"  إن الأقوال تكثر عن هذه المسابقة وبدايتها . فيقال أن المسابقة أخذت مجراها حين حضور الفينيقيين لزيارة بريطانيا قبل 1000 عاماَ ميلادياً ، أو ربما الرومان التي مازالت حصونهم موجودة في  أعالي التلة ، أو قد تكون هي إحدى الطقوس القديمة التي تقام للاحتفال بخصوبة الرجال ، لا أحد يجزم فعلياً متى بدأت مسابقة الجبن المتدحرج ."
مسابقة كرة الجبن المتحرجة تكون عبارة عن كرة من جبن " غلوستر " المزدوج ،ترمى من أعالي التلة فيبدأ المتنافسين بالركض من أعلى التلة لأسفلها أملاً في القبض على كرة الجبن ، وأول شخص  يحصل على الجبنة ويصل لأسفل التلة يكون الفائز بالجبنة الكروية ، ولكن المسابقة ليست سهلة كما يظن الجميع فسرعة المتنافسون أثناء الركض قد تصل لأكثر من  70mph (112 km/h)  مما يعني أن المتنافس قد يتدحرج مراراً وتكراراً ويجرح أو أن ترتطم رأسه بجذع شجرة في أسوء الأحوال .
الجبنة الكروية قبل استخدامها في السباق ترخص من قبل وزارة الغذاء البريطانية . حيث يتم حفظها في خشبة دائرية ، وذلك عبر ثقب الخشبة وتعبئتة بالجبن حسب الطريقة التقليدية القديمة في بريطانيا ،بعدها يتم لف الخشبة بورق أبيض ويزين بشرائط حمراء وزرقاء نسبة لألوان انجلترا.





المصدر: موقع البيان




إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد