الجمعة، 22 فبراير، 2013

الأطعمة السوبر من أجل حياة طويلة وصحية


هل تود أن تأكل، وتشرب ، وفي نفس الوقت تعيش حياة أطول!

هناك بعض المعلمومات عن نمط الحياة الذي يجعلنا نعيش حياة أطول وأكثر صحة ونشاطاً ولكننا لا نعلم عنه الكثير.

ولكن ظهور بحوث التغذية العلمية الجديدة ، فضلاً عن البيانات التي تم جمعها من الناس الذين وصلوا سن الـ90 و ما بعدها ، أمدنا بمعلومات غاية في الأهمية عن التأثير العميق ، لمتى وكيف وماذا نأكل من أجل أن نحيا حياة طويلة وصحية.

هل تريد أن تأكل وفي نفس الوقت تستمتع بحياة طويلة وصحية؟
إليك هذه النصائح المفيدة والمثيرة للدهشة أيضاً!
البروكلي ، والعنب ، والسلطة
يقول العلماء: اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضراوات ، غني بالمواد الغذائية ومنخفض في السعرات الحرارية ، هو أفضل شئ لحياة طويلة.

كيف ذلك: تناول المزيد من البروكلي ، والعنب ، والسلطة ، فقد وجد الباحثون أن المركبات الغذائية الموجودة في هذه المجموعة تمدك بالعديد من الفوائد الصحية من أجل حياة أطول.
التوت
هذه الفاكهة المفضلة للكثيرين غنية بالمواد المضادة للأكسدة ، كما أنه يعزز المناعة ويحمي الجسم من أمراض تهدد الحياة.
كما أنها سوف تساعدك على الاحتفاظ برشاقتك مع تقدم العمر.
و وجدت دراسة أجريت عام 2012 في جامعة هارفارد أن تناول ما لا يقل عن وجبة أو وجبتين من التوت أو الفراولة كل أسبوع قد يقلل من خطر التدهور المعرفي عند كبار السن.
الثوم
خلال مأدبة في بنسلفانيا للاحتفال بالمعمرين في الربيع الماضي ، قالت نانسي فيشر البالغة من العمر 107 عاماً ، أنها عاشت حياتها الطويلة اعتماداً على سببين: إيمانها القوي وحبها للثوم.
قد تكون فيشر علي حق ، لقد وجدت الدراسات أن المواد الكيميائية النباتية في الثوم يمكن أن توقف تكوين المواد الكيميائية المسببة للسرطان في الجسم ، و أن النساء اللواتي يتناولن المزيد من الثوم انخفض عندهن خطر الاصابة بأنواع معينة من سرطان القولون.
زيت الزيتون
كما أن طعمه لذيذ فهو أيضاً صحي ، فهو من الدهون الأحادية غير المشبعة “الدهون الجيدة” ، وهو مفيد لصحة القلب وطول العمر.

تبين الدراسات أيضا أن زيت الزيتون يمكن أيضا أن يكون مرتبطاً بصحة المخ والوقاية من السرطان.عليكي بتناول ملعقتين في اليوم.
البوك تشوي
تشير الدراسات إلى أن هذا النوع من الخضراوات يحتوي على مواد مغذية ، مثل الألياف ، وفيتامين (ج) ، وحامض الفوليك ، التي يمكن أن تساعدك لتعيش حياة طويلة وصحية.

في دراسة من جامعة فاندربيلت وجدت أن الناجيات من سرطان الثدي في شنغهاي هن الذين تناولن المزيد من النباتات رباعية الأوراق ، على وجه التحديد اللفت ، الملفوف، وبوك تشوي وهو الأكثر شعبية في الصين ، كما تدنت مخاطر الوفاة أو تجدد الإصابة بالسرطان لهؤلاء السيدات خلال فترة الدراسة.
الأفوكادو
كيفية الوقاية من أمراض القلب ، وهي أكبر قاتل في الولايات المتحدة ، وفقا لأحدث تقرير صادر عن المركز الوطني للإحصاءات الصحية؟

الحل هو تناول المزيد من الأطعمة التي تساعد على الحفاظ على صحة قلبك ، مثل الأفوكادو ، لأنه غني بالمواد التي تساعدك لتعيش حياة صحية أطول.

الأفوكادو يمكنه خفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم و يزيد من نسبة الكولسترول المفيد ، ويساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات الصحية للقلب مثل البيتا كاروتين والليكوبين.
الطماطم
الليكوبين هو أيضا أحد المغذيات الهامة في مجال مكافحة السرطان – السبب الرئيسي الثاني للوفاة في الولايات المتحدة.

وليس هناك أفضل من الطماطم الحمراء الوردية كمصدر لليكوبين.

تناول الطماطم المطبوخة ، مثل صلصة المعكرونة ، وحساء الطماطم، أو الصلصة ، في الواقع يزيد من كمية الكاروتينات التي تعمل على امتصاص المواد المسرطنة من جسمك.
الفاصوليا
في دراسة أجريت عام 2004 على المسنين في أستراليا واليابان والسويد ، واليونان ، وجد الباحثون أن المشاركين انخفضت نسبة الوفاة عندهم من 7٪ الى 8٪ لكل 20 غراماً من البقوليات التي تستهلك يومياً.

وفقاً لدراسة من جامعة ولاية ميشيغان: إن اتباع نظام غذائي غني بالفاصوليا والبقوليات يزيد مستويات الأحماض الدهنية الزبدية ، التي يمكن أن تحمي ضد نمو السرطان..
الحبوب
وفقاً لدراسة أجريت عام 2011 ونشرت في أرشيف الطب الباطني: إذا استبدلت الخبز والمعكرونة المصنعة بالحبوب الكاملة ستحصل على المزيد من الألياف ، مما يقلل من خطر الوفاة لأي سبب بنسبة 22٪.

يقول الخبراء أن الألياف يمكن أن تحمي ضد مرض السكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان ، والسمنة ، ويمكن أن تقلل من نسبة الكوليسترول والسكر في الدم ، وتقلل من ضغط الدم.
شاي البوريه (شاي صيني)
وجود نظام مناعة قوي هو أهم شئ لمن يرغب في محاربة أعراض الشيخوخة ، لذلك تحتاج إلى الكثير من المواد المضادة للأكسدة لمحاربة الأمراض.

فرانسيس لارجمان ، خبير التغذية الصحية ، يؤكد أن شاي البوريه الصيني ، يحتوي على مجموعة متنوعة غنية بالمواد المضادة للأكسدة أكثر من أنواع الشاي الأخضر.

عليك بنقع كيس من شاي البوريه لمدة ثلاث إلى خمس دقائق ثم أضف إليه الليمون والعسل.
القهوة
قالت اثيل انجستروم البالغة من العمر 106 عاماً ، أنها عاشت كل هذه المدة بصحة جيدة لأنها كانت تتناول الطعام بشكل جيد وتشرب حوالي 12 كوباً من القهوة في اليوم.

في دراسة أجريت عام 2008 من الباحثين في جامعة هارفارد وجدت أنه ، بالمقارنة مع السيدات اللاتي لا يتناولن القهوة ، أن تناول من 2 إلى 3 أكواب من القهوة يومياً يخفض خطر الموت بنسبة 18٪ ، و أن تناول من 4 إلى 5 أكواب من القهوة يومياً يخفض خطر الموت بنسبة 26٪. أما أولئك الذين شربوا 6 أكواب أو أكثر في اليوم انخفض خطر الموت لديهم بنسبة 17٪.

في دراسة أجريت عام 2012 من قبل المعاهد الوطنية للصحة ورابطة المتقاعدين الأمريكية ، دعمت أيضاً النظرية السابقة ، عندما راقب الباحثون تأثير عوامل مثل التدخين ، وتناول اللحوم الحمراء ، على الصحة ، وجدوا أن شاربي القهوة على حد سواء الرجال والنساء مع وجود هذه العومال يميلون إلى العيش لفترة أطول.
المصدر: موقع سنا

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد