السبت، 2 فبراير، 2013

العشبة الزرقاء .. والعديد من الفوائد


مع الأخبار الحالية التي تتحدث عن عشبة "كوهوش السوداء" وفائدتها في سن انقطاع الدورة الشهرية، تم التغاضي تماما عن فائدة عشبة كوهوش الزرقاء. وتملك عشبة كوهوش الزرقاء (caulophylum thalictroides) خصائص تجعلها مثالية للإستعمال أثناء فترة الحمل.

عشبة كوهوش الزرقاء اصلها أمريكي، وتنمو شرق الولايات المتحدة على طول الجداول و المستنقعات. ويملك الجذر - أو ساق الجذري - للنبات خصائص رائعة.

قبل الحمل: تعتبر عشبة كوهوش الزرقاء مقوّي ممتاز لتهيئة الرحم. ويمكن أن يستَعمل أيضاً في بجرعات أكبر إلى لتعجيل أو لتأخير الدورة الشهرية أو تلك الخفيفة بشكل غير إعتيادي، بالرغم من أنه لن يسبب إجهاض تلقائي. يقال أيضاً بأن عشبة كوهوش الزرقاء تعمل على تَخفيف التشنجات وبعض أعراضِ الدورة الشهرية.

أثناء الحمل: تقوم عشبة كوهوش الزرقاء بالتخفيف من التشنجات لمنع الولادة المبكرة، الولادة الخاطئة،أو الاجهاض. ولا يجب أن تؤخذ عشبة كوهوش الزرقاء أثناء منتصف الحمل، مالم يكن هناك خوف من الاجهاض أَو الولادة المبكرة. إستعمل الأمريكيون الأصليون العشبة للمساعدة على تخفيف الولادة عندما يبلغ الجنينِ الحد التام بإستعماله كمقوّي عندما تصل الأم إلى فترة الولادة.

بعد الولادة، يمكن تناول عشبة كوهوش الزرقاء للتخفيف من المغصِ عند الرضع ولمعالجَة إنتفاخ البطن والتَشنجات المعوية. تعمل عشبة كوهوش الزرقاء على التَقليل من تأثير التشنجات والتشنجات التي سببها chorea""، والصرع والأمراض الأخرى.

تستعمل عشبة كوهوش الزرقاء لمعالجة إلتهاب المفاصل الروماتزمي، بالرغم من أن هناك أعشاب أخرى قد تَعمل بشكل أفضل في معالجة هذا المرض.

تعمل عشبة كوهوش الزرقاء أفضل بالتمازج مع أعشاب أخرى. لتَقوية الرحم، وتعتبر خلطة عشبة كوهوش الزرقاء، ونبات جذر وحيد القرن، ومثرروت، ونبات الألف ورقة الأكثر شيوعاً. وللحصزل على تأثير مضاد للتشنجات تخلط عشبة كوهوش الزرقاء والسوداء معا.

تعتبر عشبة كوهوش الزرقاء أمنة إذا تم تناولها بجرعات محددة موصى بها، وهي آمنة للعديد من نساء المصابات بمشاكل اثناء فترة الحمل. مثل العديد من الأعشاب، تتوفر العشبة مطحونة، على شكل صبغة وكبسولات. ويمكن تناول المسحوق المجفف كالشاي، بإستعمال ملعقة شاي إلى كأس ماء ساخنة. اما الصبغة فيمكن وضع 5 - 10 قطرات في كأس الماء.

وبينما يعتبر العثور على عشبة كوهوش الزرقاء أمرا صعبا مقارنة مع توفر عشبة كوهوش السوداء ، إلا أن العثور عليها يساوي الجهد. أثناء فترة الحمل، يمكن ان تعمل هذه العشبة العجائب للسيدة، وأن تمنع عنها العديد من المشاكل.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد