السبت، 2 فبراير، 2013

اسوء الأطعمة التي يمكن أن تسبب الصداع


غالبا ما تشعر بالصداع ولكنك لا تعرف السبب؟ قد يكون المسبب شيئا تناولته أو شربته، وفقا لديبورا فريدمان، طبيبة، خبيرة اعصاب في المركز الطبي لجامعة تكساس ساوثويسترن. احتفظ بسجل للطعام الذي تتناوله لعلك تجد المسبب الحقيقي لصداعك.
الأطعمة التي يمكن أن تسبب الصداع:
  1. الأطعمة المعتقة. الأجبنة القديمة، والفواكه المجففة، واللحوم المعالجة. تحتوي هذه الاطعمة على مادة تايرامين، الذي يدفع الشرايين للانكماش ثم التوسع، مما يسبب ألما نابضا في الرأس.
  2. الأسبرتيم. لا يعرف العلماء بعد الصلة بين الاسبرتيم (السكر الصناعي) والصداع. ولكن بعض الاشخاص يمكن أن يعانوا من حساسية اتجاه السكر الصناعي الامر الذي يسبب صداعا مزعجا بعد تناولها مباشرة.
  3. الاضافات الغذائية. تستعمل بعض شركات انتاج الطعام انواعا مختلفة من الاضافات الغذائية من صبغات ونكهات صناعية تحسن من نكهة المنتج ولكن هذه المواد يمكن أن تغير من طبيعة تدفق الدم في الشرايين الامر الذي يسبب نوعا من الصداع المؤلم، لذا يفضل تناول الاطعمة الخالية من الاضافات لتجنب الالم.         
  4. المشروبات الكحولية. العديد من المشروبات الكحولية والبيرة تحتوي على التايرامين بالاضافة الى السلفات و النترات والمواد الحافظة التي تسرع في الاصابة بالصداع.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد