الخميس، 14 فبراير، 2013

تخلصي من رجل ثقيل الظل على ثلاث مراحل




 كيف يمكن ان تفهميه ما لا يريد ان يفهمه؟ وأنت بطبيعتك شخص دمث ولم ولن تجرحي إنساناً في حياتك. وقد يكون قريبا لك ولا تحبي المواجهة في مثل هذه الأمور..إذن إليك الطريقة!


الخطوة الأولى: التجاهل
على الهاتف، الإيميل، الرسائل النصية، أو على فيس بوك، لا تجيبيه أبدا. وأبدا هنا تعني تماما و بدقة أبدا.. الرجل الثقلاء اللحوحون يتخيلون أن أي إشارة من قبلك هي دليل على الاهتمام. إن الصمت العميق يا صديقتي في هذه الحالة هو العلاج المناسب لوضع حد لتوهمات الرجل.


الخطوة الثانية: استخدمي ورقة “الصراحة”
في حال، أن التجاهل لم يؤد الغرض المطلوب منه، وعاد الرجل الثقيل يلح عليك. هنا لا بد من الانتقال إلى الخطوة الثانية. انتقلي من الصمت إلى “الكلام”، حدثيه لمرة واحدة و أخيرة بالطبع. اعثري صديقتي على عذر لوضع حد لتثاقله دون أن يشعر بالإهانة مباشرة، بحيث يقول لنفسه أن المواصلة مستحيلة، وأنه لا يمكن له أن يفعل شيئا. وهكذا فإنه سيتخلى بسهولة أكبر عن إزعاجك المستمر بمشاعرة اللاهبة.
هناك أعذار كثيرة ممكنه لتختاري: أنت ستسافرين خلال أسبوع. إلى أين؟ تريدين أن تقومي بجولة حول العالم مثلا. أو، مثلا، أنك ما زلت مغرمة بزوجك السابق ولست مستعدة لعلاقة جديدة، أو أيضا أن لديك علاقة الآن وأنك ستتزوجين الأسبوع القادم… ابحثي عن عذر مناسب واستخدمي مخيلتك يا صديقتي.


الخطوة الثالثة: كوني حاسمة.
إنه لا يفهم؟ يحمل غرامه العاصف و يرسله لك بكل الوسائل السلكية و اللاسلكية؟ يباغتك في كل مكان؟ حيث تتوقعينه وحيث لا تتخيلين مجرد وجوده؟ إنها اللحظة التي يجب عليك فيها أن تكوني حاسمة إذن، وأن تقولي الحقيقة بأكثر الكلمات وضوحا. عليك أن تتجنبي دائما أن تكون المواجهة مدخلا إلى نوع من علاقة عنيفه، احذري الكراهية. افرضي نفسك، واشرحي له ببرود وهدوء أنك غير مهتمه بعرضه وأنه ليس الشخص المناسب لك. لا يعني لا.
لست ملزمة بالتواصل معه بعد ذلك، أو الاتصال به بأي شكل. وفي كل الحالات من الأفضل أن تتجنبي لقائه وجها لوجه. بعد ذلك يمكن أن يغضب، وأن يعاود الالحاح. يمكن أن تعودي إذن إلى المرحلة الأولى.. سيستهلك نفسه بعد حين تلقائيا و تكونين قد تخلصت من الإزعاج بدورك..

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد