الثلاثاء، 19 فبراير، 2013

7 طرق سهلة للحفاظ على حيوية البشرة وتألقها


7 طرق سهلة للحفاظ على حيوية البشرة وتألقها 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الحصول على البشرة الشابة والجميلة و الاكثر حيوية هو حلم لكل امرأة فكل النساء يرغبن دوما فى الظهور بمظهر اقل فى العمر مما يجعل الكثيرات تلجأن الى العديد من البدائل الغير صحية  كالجوء الى عمليات التجميل او استخدام مواد كيماوية قد تسيب الضرر المضاعف فى البشرة .
1- الحفاظ على الترطيب اليومى :

العناية بالبشرة من خلال الحفاظ على استخدام المرطب اليومى هو امر بالغ الأهمية للحفاظ على حيوية البشرة سواء كانت البشرة جافة او غير جافة فالترطيب اليومى يوفر لكل انواع  البشرة حاجتها الضرورية من الزيوت التى تسهم فى الحد من ظهور علامات تقدم سن البشرة , فالمرطبات اليومية التى تحتوى على فيتامين A مثلا تجعل البشرة متألقة وصحية دوما.

2- تجنب الشمس :

من اهم السبل التى يجب مراعتها للحفاظ على  جمال وصحة  وشباب البشرة عدم التعرض لاشعة الشمس الضارة كثيرا فالتعرض للشمس  يسبب العديد من المشكلات الجلدية فى البشرة فهو يؤدى الى حساسية الجلد ،والحروق، والبقع ، والنمش فعليكى سيدتى الحظر دوما من التعرض لاشعة الشمس دون استخدام الكريم الواقى من الشمس او استخدام وشاح او مظلة للوقاية من الشمس .

3- تناول الطعام الصحى:

من اهم سبل العناية بالبشرة والحفاظ على حيويتها تجنب العديد  العادات السلبية فى تناول الغذاء كتناول الوجبات السريعة التى تحتوى على زيوت ضارة بالجسم و بنضارة وحيوية البشرة  حيث تعرضها  لظهور الحبوب او البقع , لذا ننصح باتباع نظام غذائى صحى يتألف  من الحبوب الكاملة، والقمح، والحليب، والبيض، والخضراوات الورقية والفاكهة الطازجة .

4- عدم تجاهل المشكلات الجلدية :

رعاية البشرة وعدم تجاهل المشكلات الجلدية البسيطة كظهور البقع مثلا من اهم طرق العناية بالبشرة ،فالتغاضى عن مشكلات البشرة يلحق الضرر بالبشرة على المدى الطويل ويسبب الكثير من المشكلات لذا ينصح دوما بسرعة علاج المشكلات البسيطة  والتعامل معها قبل نموها وتطورها الى مشكلات قد يصعب حلها .

5- الماء :

استخدام الماء النقى كغسول  للبشرة من اهم سبل العناية التى تحافظ على جمال وصحة البشرة فاستخدام الماء يزيل الشوائب من البشرة ويقوى البشرة كذلك يمنحها منحها الاشراقة والنظافة والترطيب لذا عليكى الحرص دوما  و  ازالة الشوائب التى تعيق جمال بشرتك باستخدام هذة الوسيلة البسيطة والمتوافرة دوما.

6- النوم:

قلة النوم تؤدى الى العديد من المشكلات التى تؤثر سلبا على المظهر الجمالى فى البشرة فقلة النوم تسبب انتفاخ الجفون وظهور الهالات السوداء وتجاعيد الجلد ،فعليكى دوما الحرص على اخذ القسط الكافى والمناسب من النوم يوميا 8 ساعات للحفاظ على حيوية وجمال البشرة .

7- الابتسامة :

الابتسامة المشرقة تجعل الوجة يبدو  اكثر جمالا واصغر سنا فالابتسامة من النصائح البسيطة التى تسهم فى جمال واشراقة البشرة وذلك على خلاف العبس الذى يسهم دوما فى ظهور  التجاعيد  على البشرة وتجعلكى تظهرين بعمر اكبر من عمرك.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد