الأحد، 10 فبراير، 2013

6 نصائح لتقوية الذاكرة


كثيراً ما نسمع هذه الجمل :”كبرت في السن وبدأت ذاكرتي تضعف “،”احتاج أن أقوي ذاكرتي قبل الإمتحانات” ،وغيرها من الجمل التي تشتكي فيها  من ضعف الذاكرة .اليوم  سأقدم إليكم مجموعة من النصائح إن اتبعتها تعالجين مشكلة ضعف الذاكرة :
1- الحرص على تناول 25% من احتياجاتك من السعرات الحرارية من الدهون الصحية: مثل زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات والحبوب والأسماك و قللي من تناول الدهون المشبعة غير الصحية كالزبدة والدهون الحيوانية.
2- اجعل 30-45% من احتياجات اليومية من الطاقة من الكربوهيدارات المعقدة: كتلك الموجودة في الخضار والفواكه والحبوب الكاملة.
3- تناولي مصادر البروتين الخالي من الدهون بما لا يقل عن 25-35%: مثل اللحم الأحمر الخالي من الدهون البيضاء والدجاج منزوع الجلد والبقوليات كالعدس والحمص والفاصوليا والبازلاء.
4- تناول مصادر الأوميغا 3 بكثرة: حيث أن لها دور فعال في تقوية الذاكرة وأهم مصادرها الأسماك الزيتية كالتونا والسردين والسلمون وبعض أنواع الحبوب مثل بذور الكتان وعدد قليل من الخضروات الورقية مثل الرجلة، ويمكنك تناول حبوب السمك إن لم تكف مصادرك الغذائية.
5- اكثري من تناول مضادات الأكسدة : فهي مواد كيميائية  توجد في الأغذية بشكل طبيعي ولها تأثير علي الصحة العامة و تتوافر في الخضار والفاكهة والخبز الأسمر والكاكاو.
6- تأكدي أنك لا تعانين من نقص فيتامين ب 12 و فوليك أسيد ب 6 وفيتامين د ، حيث أن نقصهم يؤثر على الذاكرة بشكل عام .
المصدر: موقع صحه المرأه العربيه

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد