الأربعاء، 6 فبراير، 2013

بيع سيارة باتمان أصلية بأكثر من 15 مليون ريال


دفع رجل أميركي مبلغ 4.2 مليون دولار ( أكثر من 15.75 مليون ريال سعودي) لشراء عربة تخص الرجل الوطواط كانت قد ظهرت في حلقات تلفزيونية اشتهرت خلال عِقد الستينات، وذلك من خلال مزاد أقيم يوم السبت.

وفاز ريك تشامبين الذى يملك شركة لتقديم الخدمات اللوجستية بالعربة السوداء الرياضية ذات المقعدين التى ظهرت فى مسلسل "الرجل الوطواط" من بطولة "آدم وست" و"بيرت وورد" من عام 1966 إلى عام 1968 بعد مزايدات حماسية جرت فى سكوتسديل بولاية أريزونا.
وكانت هذه هى المرة الأولى التى تُطرح فيها السيارة فى مزاد. وإضافة إلى سعر السيارة، سيكون على المشترى أن يدفع نحو 420 ألف دولار (1.5 مليون ريال تقريبا) أخرى كأقساط للتأمين.
وقال تشامبين (56 عاما) لوكالة أنباء رويترز بعد شرائه السيارة "نشأت على حب الرجل الوطواط وجئت هنا بنية شراء السيارة. حقا تمكنت من شرائها وتحقق الحلم".
السيارة هي في الأساس من طراز لينكولن فوتورا موديل 1955، وفي عام 1965 ابتاعها جورج باريس الذي يعمل في تعديل السيارات التي تظهر بالمسلسلات والأفلام، وكان أمامه 15 يوما لإعداد السيارة للمسلسل التلفزيوني الشهير وتعديلها بالشكل المطلوب، وامتلك باريس السيارة منذ ذلك الحين.
وقال باريس لرويترز إنه قدم الكثير من السيارات للسينما والمسلسلات التلفزيونية من قبل لكن هذه السيارة مختلفة بشكل واضح عن باقى السيارات.
وقال باريس (87 عاما) فى مقابلة قبل المزاد "كنت أريد لهذه السيارة أن تقوم بدور مثل باقى الممثلين. كان يجب أن تكون السيارة نجمة فى حد ذاتها، وقد فعلت".
المصدر:موقع اكشنها

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد