الخميس، 7 فبراير، 2013

أصغر 10 منازل في العالم

يتسابق العديد من الأشخاص للحصول على أوسع المساحات بمنازلهم، ولكن هناك آخرين يبحثون عن أصغر المنازل للتغلب على مشكلة ضيق الأراضي، أو حتى لتقليل التكلفة، وقد يجدون ضالتهم في هذه التصاميم المختلفة.
حجمه الصغير يجعله أقل إضراراً بالطبيعة والبيئة. قام بتشييده المصمم بول إلكين وهو يعد واحداً من بين أصغر المنازل في العالم.
منذ عام 1997 بدأ شيفر (مؤسس شركة البناء Tumbleweed Tiny House Company) في العيش في منازل تتميز بصغر مساحتها تصممها شركته. والمنازل تحتوي على كل ما يحتاجه أي شخص للحياة، فهو يضم حماماً وغرفة نوم وغرفة معيشة، وفي بعض الأحيان يصمم المنزل ومعه شرفة صغيرة.
وهو يتخذ شكل مكعب صغير ويبلغ طوله 2.6 متر فقط، ويضم من الداخل غرفة نوم بها سريرين، وحمام وباحة صغيرة ومساحة لتناول الطعام ومطبخ مجهز بأحدث الوسائل التكنولوجية. ويمكن أن يضم 4-5 أشخاص.
يوجد هذا المنزل في تورنتو بكندا، ويقع في منطقة بين منزليين بالحجم التقليدي، ويعد هو الأصغر بين منازل كندا بأكملها.
قام مجموعة من الطلبة بجامعة كارلسروه في ألمانيا بتصميم منازل صغيرة بمساحة صغيرة وهو أشبه بمنازل فئران الهامستر. وهو يضم كرسياً طويلاً وسريراً ومائدة وحمام ومرحاض وحوض مطبخ.
قام المصمم بول إلكينز بتصميم هذا المنزل في البداية على أن يكون دراجة بهدف أن يتجول عليها أثناء مهرجان Burning Man ، ومساحته لا تكفي سوى لأن تحتوي شخص واحد فقط. المنزل مزود بطاحونة هواء ويتحرك بالطاقة الشمسية.
أصغر منزل في بريطانيا العظمى، وهو يجذب السائحين من مختلف أنحاء العالم. يبلغ طوله 10x 6 قدم و3 بوصة، ويضم سريراً وصنبور مياه وبوتاجاز.
تقوم شركة Twelve Cubedببناء منازل بمساحات صغيرة جداً، وهي تضم غسالة صحون وجهاز مايكروويف وفرن مجهز بأحدث التكنولوجيا المنزلية، وبالرغم من صغره مساحتها، فإنها مريحة وتتناسب مع أغراض من لا يحبون المساحات الفسيحة.
صمم في البداية لمساعدة حل مشكلة أزمة الإسكان العالمية، وجاء المشروع ليضم منازل صغيرة بمساحة 25 متراً مربعاً للعائلات المكونة من 4 أفراد. هذا إلى جانب أنها مجهزة بأحدث وسائل التكنولوجيا المنزلية، كما أنها تعمل بالطاقة الشمسية.
تقع هذه المنازل في ولاية تكساس الأميركية وقام بتصميمها شركة تعرف باسم "Tiney Texas Houses" وهي تتخصص في بناء المنازل الصغيرة.
المصدر:اكشنها

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد