الأربعاء، 20 فبراير، 2013

أفضل 10 اطعمة لصحة الاسنان

لا شكّ أنّك سمعتِ عن العديد من الأطعمة المضرّة بصحة الأسنان، ولكنك قد تجهلين بأن هناك العديد من الأطعمة التي تحافظ على صحة أسنانك، من خلال محاربة البكتيريا التي تخلّفها بعض الأطعمة، والحد من إنتاج الأحماض المؤذية للأسنان، خصوصاً بعد تناول السكريات والنشويات.

وفي ما يلي لائحة بالأطعمة العشرة الأوائل التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على أسنان صحية
 الكرفس
وهو سلاح فعال ضد البكتيريا داخل الفم، حيث أن الحاجة الى مضغه، تضاعف كمية إنتاج اللعاب، ما يساعد على قتل البكتيريا السيئة الموجودة في الفم.
البصل
قد يبدو الأمر غريباً للوهلة الأولى، ولكن تناول البصل هو وسيلة رائعة للقضاء على البكتيريا الضارة داخل الفم، فعند تناول البصل غير المطبوخ، يقوم بتدمير البكتيريا التي تنخرالأسنان، وبالرغم من الرائحة المزعجة التي يسببها، لكن فوائده تستحق العناء.
 الفطر
يقوم بالقضاء على البكتيريا الضارة في الفم، كما يمنع تراكم الترسبات، التي يمكن أن تتحول إلى تجاويف في حال عدم العناية بالأسنان.
 الأجبان
التي تحتاج إنتاج كمية إضافية من اللعاب خلال مضغها، ما يساعد في القضاء على البكتيريا الضارة داخل الفم، كما تمنع تلون الأسنان.
 الفراولة
تناول الفرتولة بإستمرار يساعد على تبييض الأسنان بطريقة طبيعية، بعيداً عن المواد الكيميائية والهلامية المُستخدمة لهذه الغاية، والتي يمكن يمكن أن تكون ضارة.
 البرتقال
كما الفراولة يعمل على تبييض الأسنان، كما يمنح الفم نفساً منعشاً.
 الحليب
غني بالكالسيوم والفيتامين D للحفاظ على بنية الأسنان.
 اللحوم
والأسماك والبيض هي مصدر ممتاز للفسفور، الضروري لتشكيل مينا الأسنان.
 الموز
يحتوي على نسبة عالية من الماغنيزيوم، المفيد المينا الأسنان، كما أن الحبوب الكاملة والسبانخ هي أيضا مصادر جيدة للماغنيزيوم.
الجزر
وغيره من الخضروات والفواكه ذات اللون البرتقالي هي مصادر غنية بالبيتا كاروتين، الذي يتحول إلى فيتامين A، ويساهم في الحفاظ على صحة الأسنان.
المصدر : موقع سنا

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد