الأربعاء، 23 يناير 2013

جوجل تقدم مفاتيح مرور USB بدلاً من كلمات السر


Large

أصبحت كلمات المرور الخاصة بالحسابات الشخصية على الإنترنت مشكلة يتزايد حجمها يومياً للعديد من المستخدمين، ما دفع شركة "غوغل" إلى التفكير في التخلص منها نهائياً واستبدالها بوسائل دخول أخرى.

 

كان محرك البحث العملاق قد بدأ في تجربة مفاتيح مرور USB بدلاً من كلمات المرور، تتمثل في هواتف جوالة وحتى حُليّ يمكنها العمل كمفاتيح تمكن المستخدمين من الدخول لحساباتهم الشخصية، وفقاً لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ومن المقرر أن يكشف المسؤولون الأمنيون بالشركة عن نتائج تجاربهم الجديدة الشهر المقبل والذين ذكروا أن مفاتيح المرور الجديدة قد تصبح شائعة قريباً.

كان "إريك غروس"، نائب رئيس شركة "غوغل" للأمن، والمهندس "مايانك أوبادهياي"، قد ذكرا لمجلة IEEE أن الفكرة تعتمد على تركيب شريحة ذكية داخل الحُلي والأجسام الأخرى التي يمكن إيصالها بفتحات الـUSB بالكمبيوتر لتقوم بإدخال المستخدم في حساباته الشخصية.

وأشار الفريق إلى انتباهه للمشكلة الشائعة لدى الكثيرين وهو ضياع المفتاح حيث يعمل على تطوير نظام بسيط يمكن المستخدمين من الحصول على مفتاح بديل.

واعترف الفريق أنه رغم الأمان الذي توفره الفكرة فإن نجاحها يعتمد بشكل كبير على مواقع الإنترنت ومدى دعمها للخطة الجديدة، مضيفين أن خطتهم ستظل مجرد فكرة حتى يتمكنوا من الحصول على تقبل لها على نطاق واسع.

 


إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد