الأحد، 27 يناير، 2013

تمارين Tai Chi يمكن أن تحسن الذاكرة



بإستعمال هذا النوع من اللتمارين الصينية القديمة، يمكنك أن تحسن الذاكرة، وعمليات التفكير وتزيد حجم الدماغ.
يرتبط الخرف وتدهور المهارات الإدراكية مباشرة بالتراجع التدريجي في حجم الدماغ عندما تبدأ الخلايا العصبية بالموت، وتحل روابطها بشكل تدريجي. وفقا للعلماء في جامعة جنوب فلوريدا، تساعد التمارين التأملية البطيئة التي يقوم بها كبار السن على تحفيز نشاط الدماغ والوقاية من الأمراض مثل مرض الزهايمر.
وقام العلماء خلال ثمانية شهور بمراقبة الحالة الصحية ومؤشرات نشاط الدماغ عند عينة من كبار السن الصينيين الذين لا يمارسون مثل هذه النشاطات، وعينة أخرى تقوم بتمارين تاي تشي على الأقل ثلاث مرات في الإسبوع. طلب من المشاركين أيضا المشاركة في مناقشات مباشرة عدة مرات في الأسبوع. كنتيجة لهذه التجربة تبين بأن حجم دماغ أولئك الذين لم يزاولوا تاي تشي خلال ذلك الوقت نقص أو قارب من البارامترات العادية للاشخاص في سن 60 – 70 عاما.
ولطالما عرف العلماء بأن تمارين الايروبيكس مفيدة ليس فقط للجسم ولكن للصحة العقلية أيضا. ولكن هذه هي الدراسة الأولى التي اظهرت بشكل واضح بأن تاي تشي يمكن أن يوصف إلى المرضى الذين يعانون من الإجهاد، الكآبة والفقدان الجزئي من الذاكرة. حاليا، هناك دليل على أن مثل هذه التمارين يمكن أن تساعد في حماية المناطق الحرجة من الدماغ التي تخضع لتغييرات غير قابلة للعلاج بسبب الخرف أو الزهايمر.








إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد