الاثنين، 21 يناير، 2013

كيفية التغلب على مشكلات سقوط الشعر


Large

في عالم الرجال، يمكن أن تبدأ علامات الصلع في الظهور في سن مبكر مثل سن الـ21، ولكن في سن الـ35 تبدأ تلك العلامات تظهر بوضوح على أكثر من ثلثي الرجال، ولتجنب هذا الأمر والتغلب عليه باكراً، إليك هذه النصائح.

1) تعامل مع الشعر الجاف بحذر
إذا كان شعرك جافاً، وتستخدم منشفة خشنة في غسيله، فقد يساعد هذا الأمر في تقصف الشعر وفركه وتقطعه من جذوره، لذلك يفضل استخدام منشفة ناعمة وتمريرها على الشعر بلطف بدلاً من الفرك بقوة للتخلص من المياه بعد الاستحمام.

2) لا تستخدم فرشاة الشعر للتصفيف
بعد الاستحمام مباشرة، يكون الشعر في حالة هشاشة وضعف أكثر من أي وقت آخر، لذلك لا تستخدم فرشاة الشعر في تصفيفه وإلا ستتسبب بإصابة فروة الرأس بأضرار بالغة، والحل الأفضل هنا هو تمشيطه بأصابعك.


3) حافظ على شعرك قصير
المحافظة على شعرك قصيراً أغلب الوقت يساعد في نموه بشكل صحي دون تقصيف أو قشرة، أما الشعر الطويل فهو دائماً ما يتعرض لمشكلات عديدة بسبب عدم الاعتناء به ومعالجته بالطريقة المناسبة.

4) لا تكثر من التمشيط
يقول "دونالد ترامب" لمحبيه، شيئان يحافظان على الشعر لفترة طويلة، قلة التمشيط، والمحافظة على طوله القصير.

5) الابتعاد عن منتجات التجميل
منتجات التجميل الخاصة بالشعر قد تكون سبباً رئيسياً في تقصفه والإصابة بالصلع إذا لم تستخدمها بشكل صحيح، لذلك حاول استخدام هذه المنتجات بشكل محدود، وتذكر أن تجد النوع المناسب لفروة رأسك وشعرك، حتى لا تزيد من الكارثة دون أن تدري.


6) لا تستخدم الكريمات دائماً
العديد من أنواع الكريمات تهدف لعلاج بعض مشكلات الشعر، والبعض الآخر يهدف لزيادة اللمعان وتقوية جذوره، لذلك فالقاعدة بسيطة، لا تستخدم أي كريمات أو أدوات تجميل إذا لم تكن تعاني من مشكلات في شعرك أو فروة الرأس، وذلك لأن تلك المنتجات تأتي بنتائج عكسية إذا لم تكن مناسبة لطبيعة شعرك.

7) لا تصاب بالذعر
إذا وجدت فروة رأسك تتصبب عرقاً كل فترة دون وجود سبب واضح، أو وجدت شعرك يتساقط من فترة للأخرى، فهذا أمر طبيعي لا داعي للقلق منه، فالتغييرات الجوية غالباً ما تساهم في فعل ذلك بطريقة أو بأخرى، وبمجرد الاستقرار في بيئة معينة لفترة، سيعود شعرك إلى طبيعته.

8) فقدان الشعر أمر مؤلم
فقدان الشعر هي عملية طويلة ومؤلمة لكثير من البشر، ولكنها واقع الحياة وفي النهاية يتوجب عليك مواجهة الأمر بشجاعة ومحاولة التأقلم على الوضع الجديد.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد