الأربعاء، 2 يناير 2013

عجائب اليقطين..وتلذذي بفوائده


في هذه الفترة يكثر ظهور القرعالعسلي أو اليقطين في الأسواق ولايلتفت له الكثيرون ولكن اليقطين له فوائد كثيرة تجعلك تقبلين على شراؤه وتقديمه لأفراد أسرتك.
1- قليل السعرات الحرارية فهو يعتبر من الأطعمة الطبيعية ذات السعرات الحرارية القليلة حيث يحتوى الكوب الواحد من اليقطين المهروس على 49 سعرة حرارية فقط ولكنها تحتوي على فيتامين A أكثر ب200 مرة من القدر الذى يحتاجه الجسم باليوم الواحد لذا فهى مفيدة لإدخالها فى الحمية الغذائية الصحية لافراد اسرتك بدون القلق من السعرات الحرارية .
2- لونه البرتقالى دليل على مدى غنى اليقطين بالبيتا كاروتين الذى يساعد على الحفاظ على قوة خلايا الجسم وزيادة قوة جهاز المناعة وأيضا يساعد على تقوية العضلات فى الجسم بسبب امتلاؤه بمضادات الأكسدة والتي تساعد ايضا على تقوية النظر وقوة الابصار .
3- احتواءه على الاوميجا 3 والدهون المفيدة للجسم فى اليقطين مفيد لقوة عضلة القلب وصحة الجسم عامة والغريب ان بذر اليقطين هو من يحتوى على الكمية الأكبر من الاوميجا 3 ولذا أحرصى على اضافته للسلطة او طعامك المعتاد ويمكنك شراؤه جاهز من السوبر ماركت أو قومي بتجفيفه وتحميصه بدلا من التخلص منه.
4- رائع لتحافظي على نضارة وشباب الجلد بسبب احتوائه على البيتا كاروتين ومساعدته على تجديد الخلايا مما يجعله النوع المناسب لراغبي محاربة الشيخوخة.
5- تقومين بعمل مرهق أو تعانين من فترة من العمل الشاق والارهاق تناولي القليل من شوربة اليقطين او قطعة من فطيرة اليقطين وسيساعدك على شحن طاقتك وازالة الارهاق من اجهزة جسمك الداخلية فقد أوصى الباحثون بأن تناول اليقطين يزيل الارهاق ويساعد من يعانون من أثار العمل المرهق .
والآن المرة القادمة التى تتسوقين بها من السوبر ماركت احرصى على شراء يقطين او القرع العسلى او حتى علبة من اليقطين المهروس واستمتعي انت واسرتك بفوائده .

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد