السبت، 12 يناير، 2013

فوائد عصير الخروب

1-يضبط حركة الأمعاء، فيمنع الإسهال والإمساك في الوقت نفسه وهذه أحدى الخصائص العجيبة للخروب وننصح الأمهات في حال حدوث أسهال للأطفال الى أستخدام الخروب بالطريقة التالية أضافة ملعقة من مسحوق الخروب الى حليب الأطفال .
2- ومن ميزاته الرائعة أنه قلوي ولذى يعالج الحموضة ويمتص السموم من الأمعاء ويقضي على الجراثيم فهو مضاد حيوي ممتاز ومضاد للطفيليات.
3- الخروب به مادة صمغية تعالج قرحة المعدة والأمعاء عن طريق تغطيتها بهذه المادة الصمغية التي تشكل طبقة عازلة تعمل على التئامها ولما فيه من خصائص قاتل للبكتريا والطفيليات.
4- يعمل الخروب على تخفيف السعال الحاد ويوسع الشعب التنفسية وهذا مجرب محسوس من الممكن الأسستفادة منه كشراب ومن الممكن الأستفادة من دبسه حيث أنه أيضا يقاوم عوامل التحسس ويستطيع الأطفال الأستفادة منه في هذا الجانب بأمان ودون أثار جانبية .
5- مدر للبول بشكل جيد ولذى يخلص الجسم من الماء الزائد ويستطيع المرضى الذين يعانون من الأستسقاء الأستفادة منه لهذه الخاصية.
6- يساعد المرأة المرضع في إدرار الحليب ونظرا لتركيبته الكيماوي وما يحتويه من فيتامينات ومعادن فهو يعطي الحليب قيمة غذائية اضافية للرضيع.
7- يقلل حالات القيءنظرا للخاصية القلوية الموجودة فيه .
8- أثبتت الدراسات قدرته على خفض نسبة السكري في الدم وخفض نسبة الكولسترول وهذا يعطيه ميزة أضافية لمرض السكري والقلب حيث أنه كذلك ينشط الدورة الدموية .
9- هشاشة العظام مشكلة منتشرة وخصوصا بين النساء والخروب قد يكون الحل المناسب وذلك لأنه يخلو من الأوكساليك (ox )التي تحول دون أمنصاص الكالسيوم والعناصر المعدنية الأخرى من الأمعاء وهو غني بالمعادن المهمة للجسم مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفسفور والمنجنيز والنحاس والنيكل والمغنيسيوم كما يحتوي على فيتامين د .
10- مهم لسلامة الجهاز العصبي لحتوائه على فيتامينات أ وب1 وب2 وب3 .
11- يعمل على رفع كفائة جهاز المناعة .
طريقة تحضير الخروب تقطع قرون الخروب الى قطع صغيرة ثم تنقع في الماء من الصباح حتى المساء ثم تضرب في الخلاط وتصفى وتشرب محلى حسب الرغبة.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد