الخميس، 24 يناير، 2013

فوائد عسل مانوكا


عسل المانوكا هو العسل الأبيض المنتجة في نيوزيلندا واستراليا من رحيق شجرة مانوكا وتم جراء دراسه لديه خصائص مضادة للجراثيم في المختبر ويستخدم حتى الان في المستشفيات لعلاج الالتهابات 
العسل الأبيض يحتوي على مادة فعالة غير موجودة في العسل الاخرى تسمى UMF. يتم تصنيف جميع أنواع العسل مانوكا على هذا النطاق UMF. كلما ارتفع تصنيف UMF، زاد المزيد من الشفاء من العسل 
جرى بحث عن عسل مانوكا مع تصنيف UMF من 10 أو أعلى
تم دراسه هذا العسل وظهر بفوائد عظيمه جداً سوف نعرضها لكم هنا 
مضادة للبكتيريا
عسل مانوكا يحتوي على عناصر مضادة للبكتيريا وقد تم المستشفيات في مختلف أنحاء العالم باستخدام الضمادات المنقوعة في العسل مانوكا على المرضى من أجل الحد من الالتهابات ومنع MRSA المكورات العنقودية عدوى في الجروح والقروح. واحد وجدت الدراسة أنه عندما كان يستخدم لعلاج المصابين مانوكا الجروح القيصرية واستئصال الرحم، وكان معدل النجاح من 85 في المئة
التئام الجروح
ليس فقط هو مانوكا مضادة للبكتيريا، ولكن تم العثور أيضا للمساعدة في التئام الجروح بشكل أسرع.
المضادة للفطريات
وقد وجدت الدراسات العسل الأبيض أن يكون قوي خصائص مضادة للفطريات عندما تستخدم في شكلها، الخام الطبيعية، والعسل الأبيض هو وسيلة رائعة لعلاج أنواع مختلفة من الإصابات الفطرية
صمغ مقاتلة المرض
وقد وجدت الدراسات أن مانوكا تحارب من ثلاثة أنواع مختلفة من بكتيريا الفم التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض اللثة وتسوس الأسنان. قد يبدو أمرا غير متوقع لفرك مادة سكرية على اللثة، ولكن الأبحاث وجدت أن فرك مانوكا على اللثة بعد تنظيف يمكن أن تقلل من البلاك والبكتيريا في الفم.
علاج التهاب الحلق
مانوكا تحارب البكتيريا التي تسبب العديد من التهاب الحلق. وتأخذ ملعقة صغيرة من الأوقات مانوكا عدة في اليوم الواحد، الحف في فمك قبل بلعه.
علاج حب الشباب
قد تم القيام به في الدراسات مانوكا بمثابة علاج حب الشباب مع النتائج الإيجابية. عندما يطبق على الجلد، ويمكن مانوكا محاربة البكتيريا المرتبطة حب الشباب وعندما اتخذت داخليا، فإنه يمكن أن تساعد في مكافحة البكتيريا في الأمعاء التي قد تؤدي إلى عيوب البشرة، وكذلك تحقيق التوازن بين النباتات المعوية التي يتم رميها من قبل المضادات الحيوية الموصوفة لمكافحة حب الشباب.
علاج حروق الشمس
عندما يطبق على الجلد حرقة الشمس، ويمكن مانوكا تهدئة وجع والشفاء بسرعة.
المضادة للالتهابات
مانوكا هو الطبيعية المضادة للالتهابات، الأمر الذي يفسر السبب في أنه يساعد في التئام الجروح، والبلسم حروق الشمس والتهاب في الحلق، وتعزز الصحة العامة للجسم.
حمض الجزر
يمكن أن عسل مانوكا مساعدة مع حمض الجزر لأنها المعاطف المسالك المريء والأمعاء مما يمنع تلف من حمض المعدة ويخفف من الأعراض. قد مانوكا أيضا أن يساعد على التئام الضرر الذي أحدثه بالفعل حمض الجزر.
دعم الجهاز الهضمي
ويمكن استخدام العسل الابيض على أساس منتظم منع وعلاج مشاكل الامعاء مثل التهاب القولون التقرحي وأعراض القولون العصبي. مانوكا كما تشجع نمو البكتيريا "الجيدة" في الأمعاء ويتخلص من البكتيريا غير المرغوب فيها.
علاج القرحة في المعدة والوقاية منها
وقد وجدت الأبحاث أن العسل الأبيض يحول دون نمو والبكتيريا التي تسبب قرحة المعدة مع الحفاظ على البكتيريا الجيدة في المعدة.
الطاقة الداعم
وقد وجدت الدراسات مانوكا أن تكون مصدرا كبيرا للطاقة بفضل لالكربوهيدرات لها صحية وكما تم العثور على تحسين أداء الرياضيين على التحمل. انه يساعد الجسم في ترميم العضلات بعد تجريب ويساعد الجسم على الحفاظ على مستويات السكر في الدم أثناء وبعد ممارسة الرياضة.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد